رئيس التحرير
عصام كامل

أروع ما جود الشيخ الطبلاوي.. تلاوة نادرة | فيديو 

الشيخ الطبلاوي
الشيخ الطبلاوي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو نادر للشيخ محمد محمود الطبلاوي، وهو في تلاوة نادرة من سورتي النازعات وعبس .

 

 ونفى المتحدث الرسمي لنقابة القراء محمد الساعاتي، ما أثير على موقع فيس بوك حول وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء.

وقال الساعاتي في تصريح خاص لـفيتو: كل ما أثير حول وفاة الشيخ الطبلاوي شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تداولت شائعات عن وفاة الشيخ الطبلاوي وهو ما نفاه المتحدث الرسمي لنقابة القراء.

 

وكانت نقابة القراء، كلفت حاتم مقلد، المستشار القانوني للنقابة بوضع تصور مبدئي لهيكلة جديدة في اللائحة الداخلية للنقابة، تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب من أجل الموافقة عليها بعد التجاوزات الأخيرة من قبل بعض القراء، وتضمن القانون الجديد تفعيل الضبطية القضائية وزيادة رسوم الاشتراكات السنوية، وإعطاء تصريح مزاولة المهنة بحسب الدرجات التي يحددها مجلس النقابة.

الشيخ الطبلاوي..عميد المقرئين وآخر العظماء في دولة التلاوة (صور)

وولد الشيخ القارئ محمد محمود الطبلاوي في 14 نوفمبر 1934م بحي ميت عقبة، التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى محافظتي الشرقية والمنوفية، وتزوج مبكرًا في سن السادسة عشرة من عمره.

قرأ الشيخ محمد محمود الطبلاوي القرآن وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره، ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ الخامسة عشرة، واحتل بينهم مكانة مرموقة.

بدأ الشيخ "الطبلاوي" الحفظ على يد الشيخ غنيم عبيد الزاوي، وبعد ذلك تعلم أحكام التجويد والتحق بمعهد القراءات لتعلم أحكام التلاوة، وحصل على أول أجر في الأربعينيات خمسة صاغ، ويسترجع الطبلاوي ذلك قائلا: "كان يكفي يوم كاملا أكل وشرب وشاي وسكر وكانت الأسعار مريحة، وكانت الآيات التي قرأتها "وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا"، وكان عمري وقتها 7 أو 8 سنوات، لأن الشيخ دربني جيدا على القراءة أمام المجتمع والناس لأعتاد على ذلك".  

الجريدة الرسمية