رئيس التحرير
عصام كامل

مشروب طبيعي لعلاج الاكتئاب دون أي آثار سلبية

الاكتئاب
الاكتئاب

علاج الاكتئاب بالاعشاب .. انتشرت في الآونة الأخيرة حوادث الانتحار بشكل لافت للنظر، ولفئات مختلفة من المجتمع، بينهم شباب في عمر الزهور، الأمر الذي فسره الأطباء النفسيين أنه اكتئاب حاد، نتيجة عدم القدرة على تحمل مصاعب وضغوط الحياة.

ويلجأ الكثيرون إلى المهدئات وتناول المنومات للهروب من الشعور بالضغوط النفسية، والميل للاكتئاب، وما يصحبه من قلق وتوتر، وقد يصل الأمر إلى حد الإدمان، ولكن دون جدوى من التخلص من تلك المشاعر السلبية.

احاديث عن الانتحار | طبيب نفسي يحذر من تجاهل أعراض الاكتئاب

ويؤكد دكتور خلدون الحوراني استشاري التغذية العلاجية، أنه يمكن مواجهة تلك المشاعر السلبية، وعلاج اعراض الاكتئاب، من خلال تناول مشروب طبيعي يعيد اتزان الهرمونات النفسية، ويقضي على الاكتئاب والقلق، دون أي آثار سلبية.

ويؤكد دكتور خلدون الحوراني، أن الدراسات الحديثة أكدت أن أقراص مكمل الزعفران، أثبتت كفاءتها في تقليل أعراض الاكتئاب والقلق.

ويستعرض دكتور خلدون في السطور التالية، طريقة عمل مشروب طبيعي له مفعول السحر في القضاء على الاكتئاب والقلق.

المكونات والطريقة:

- كوب ماء ساخن- ملعقة كبيرة من الزعفران- ملعقة صغيرة من البابونج-يتم إضافة المكونات إلى الماء- يترك المشروب لمدة 5 دقائق، حتى يبرد- يتم تصفية المشروب، وإضافة العسل عليه حسب الرغبة.وينصح دكتور خلدون الحوراني بشربه مرتين يوميا، مرة صباحًا ومرة قبل النوم بساعة.

الجريدة الرسمية