رئيس التحرير
عصام كامل

بحث أوجه سبل التعاون السياحي بين الأقصر وفيتنام

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، مع السيد نوجيان فان رئيس هيئة السياحة الفيتنامية وعدد من أصحاب الشركات والخبراء السياحيين الفيتناميين أفضل السبل لتنشيط الأقصر سياحيا وأوجه التعاون المختلفة بين الأقصر وفيتنام خاصة في قطاعي السياحة والاستثمار.


وناقش المحافظ في اجتماع موسع ضم ممثلين عن الاستثمار وغرفة شركات السياحة وخبراء سياحيين مصريين ضرورة الاهتمام بالسوق السياحية الفيتنامية مع تنامي عدد الطبقة الوسطى في تلك الدولة، ومحاولة فتح أسواق جديدة من السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد سعد خلال الاجتماع ضرورة حث شركات السياحة بالأقصر على وضع برامج تسويقية سياحية جذابة للسائح الفيتنامي، مشيرا إلى أن الأقصر واجهة سياحية مهمة على الخريطة السياحية العالمية لذلك يجب الحرص عند نقل الصورة الذهنية التي تؤثر على قرار السائح في اختيار مقصده السياحي.

واستعرض الجانب الفيتنامي سبل التعاون بين الجانبين في مجال السياحة والاستثمار وإمكانية تسيير رحلات طيران مباشرة بين البلدين.

وأعرب الجانب الفيتنامي عن سعادته بزيارة الأقصر واستمتاعه بمشاهدة المناطق الأثرية والسياحية، وأكدوا أن الأقصر آمنة تمامًا ومستعدة لاستقبال السياح الفيتناميين الذين يقدرون الحضارة المصرية ابتداء من الموسم الشتوي المقبل.

ووعد محافظ الأقصر ببذل كل المجهودات الممكنة للقضاء على العواقب التي تقف حائلًا أمام السياحة الفيتنامية وعرض هذه المشكلات على وزير السياحة، والنظر بإيجابية في كل المقترحات التي أثيرت خلال الاجتماع.
.
الجريدة الرسمية