رئيس التحرير
عصام كامل

ندوة عن "العنف ضد المرأة" بتربية المنوفية

فيتو

نظمت إدارة شئون المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام بمحافظة المنوفية، بالتعاون مع كلية التربية بجامعة المنوفية، ندوة بعنوان "لا للعنف" بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، والذي تستمر فعالياته من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان لمواجهة كافة أشكال العنف "الأسري والمجتمعي" ضد المرأة.


وقالت إيناس محيي، مدير إدارة شئون المرأة بالمنوفية، للطلاب الحاضرين: إن عليهم اختيار شريك الحياة بعناية شديدة، وأن يكون هناك توافقًا فكريًا بينهم، مشيرة إلى أن المرأة مكون رئيسي من مكونات المجتمع، فهي تتحمل أعباء التربية والمذاكرة ورعاية الأطفال، وأيضا العمل ومساعدة الزوج في الإنفاق على الأسرة.

وقال الشيخ محمد الفرماوي، ممثل الأوقاف في الندوة: إن الإسلام كرم المرأة وحث على معاملتها معاملة حسنة مستشهدًا بالآية الكريمة "وعاشروهن بالمعروف"، موجها حديثه للطالبات قائلا: "على المرأة ألا تبدي زينتها إلا لزوجها فقط".

تفاصيل إطلاق حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

وأكدت العميدة إيمان معاذ، مدير مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنوفية، أن على البنات ألا يتبرجن في الشوارع ثم يشتكين من العنف، مؤكدة أن الاحتشام سيقلل من حوادث التحرش والاعتداء على المرأة، مشيرة إلى أن المرأة تصبح في أغلب الأحيان أمًا وأبًا في حالة فقد الزوج أو وقوع الطلاق.
الجريدة الرسمية