رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة التضامن تحتفل بنجاح موسم الحج 2019

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم، بحضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، فعاليات الاحتفالية التي نظمتها المؤسسة ووزارة التضامن الاجتماعي للاحتفال بنجاح موسم حج الجمعيات الأهلية للعام الجاري 1440/ 2019.


وأكدت والى في كلمتها أمام الاحتفالية التي شهدها عدد واسع من قيادات وزارة التضامن الاجتماعي وأعضاء بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام والمشرفين وأعضاء العثة الرسمية للحج أن التكريم اليوم هو تكريم لكل من قدم جهدا هذا العام في خدمة الحجاج والذي يعد شرفا عظيما شرفت به وزارة التضامن الاجتماعي.

واضافت والى انها شرفت برئاسة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وخلال فترة عملها في الوزارة تم تنفيذ 6 مواسم حج استطعنا من خلالها خدمة أكثر من 75 ألف حاج، وقالت :"كما شرفنا أيضا بتنفيذ البعثة الرسمية للدولة المصرية، وعشرات الجمعيات من المحافظات المختلفة اشتركت في حج التضامن كما أن هيئات ووزارات وجهات عديدة تسعى كل علام للانضمام للبعثة".

واشارت والى إلى أنه تم تطوير معايير اختيار المشرفين على أعلى المعايير ووفق اختبارات شفوية وتحريرية وشفافية ووفق لجنة مستقلة.

وقالت والى أن هناك استعدادات مكثفة للتجهيز مبكرا لموسم الحج القادم 2020 خلال ديسمبر القادم، سيتم البدء في قبول طلبات المشرفين لموسم الحج الجديد وفى مارس من العام الجديد سيتم الإعلان عن بدء فتح الباب لقبول طلبات الراغبين في الاشتراك بحج الجمعيات الأهلية للعام الجديد.

وأكدت والى أن العام الماضي كان ناجح بكل المقاييس وهناك تنسيق دائم وتعاون مع الجهات المصرية الاخرى الشريكة في الحج وان التكريم والتقدير اليوم قائم على فكرة الامتياز والالتزام والقدرة على الأداء.

واضافت أن العام الماضي شهد للمرة الأولى تنفيذ زي موحد للمشرفين وتم تقديم ملابس الاحرام واسدلات الصلاة للحجيج.

وفى نهاية كلمتها توجهت والى بالشكر لكل المشرفين وأعضاء بعثة الحج لهذا العام وكل من بذل جهدا في خدمة ضيوف الرحمن وخصت بالشكر الوزارات الشريكة.

وأكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق أن المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن حج الجمعيات الأهلية في منحنى صاعد كل عام بسبب دعم الوزيرة والتطوير المستمر في ادائها ومجهود القائمين عليها وأثنى على جهود من يقومون على خدمة الحجاج بتميز وكفاءة.

بينما أشاد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة بجهود الوزيرة لمؤسسة الحج والعمرة والتطوير المستمر بها من أجل خدمة الحجاج وموسم الحج الماضي كان من انجح المواسم بالتعاون مع المديريات التضامن والمشرفين والجهات الشريكة مثل مصر للطيران ووزارة الداخلية.

وشهد الاحتفال الذي ينظم للمرة الأولى تكريم شركاء النجاح حيث قامت والى بتوزيع شهادات التقدير والدروع على 50 مكرما منهم تكريم اللواء ممدوح العدوى أمين عام مساعد مجلس الوزراء سكرتير عام البعثة الرسمية للحج لهذا العام واللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الأسبق والرئيس التنفيذي لمكتب شئون حجاج مصر واللواء حسام الدين طلعت مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية وطارق عبد العزيز وأحمد فاروق أحمد من شركة مصر للطيران كذلك المطوف إبراهيم الشرقاوي والمطوف على عبدالله علوش.

كما تضمن التكريم تكريم قيادات وأعضاء البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي ومديري ومسئولي الفنادق ومسئولي الإشراف من القيادات ذلك تقديرا للجهود التي بذلت على مدى الاستعدادات المبكرة للموسم والمجهود الذي بذل في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج والذي شرفت به وزارة التضامن الاجتماعي.

جديرا بالذكر فإنها انطلاقا من مسئولية الوزارة عن حج الجمعيات الأهلية أنشئت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي عام 2007 والتي تعمل باستمرار على تطوير تنظيم الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية والذي يقدم بأفضل الخدمات والمستويات المختلفة من الأسعار والتي تتناسب والمستويات الاقتصادية المختلفة وقد شرفت الوزارة بخدمة 12 ألف حاج من حجاج الجمعيات الأهلية لهذا العام.
الجريدة الرسمية