رئيس التحرير
عصام كامل

أكاديمية الفنون تحتفي بـ"الجميلة والوحش".. والمخرج: حققنا نصف الحلم

فيتو

احتفلت أمس الأحد، أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي بفريق عرض "الجميلة والوحش"، من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية بالأكاديمية، بعد حصده للعديد من الجوائز في مهرجان مسرح بلا إنتاج، والذي أقيم في الإسكندرية، واختتمت فعالياته يوم الجمعة الماضي.


وحقق العرض هذا العام، قرابة الـ25 جائزة في 9 أشهر منذ إنتاجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن خلال مشاركته في ثلاث مهرجانات هذا العام، وهي مهرجان المسرح العربي الذي ينظمه معهد الفنون المسرحية، بالإضافة إلى المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الثانية عشرة، ومهرجان مسرح بلا إنتاج.

ووجه مصطفى حسني، مخرج العرض، الشكر للفنان أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية على دعمه لهم، مؤكدا أنه دائما يطالبهم بالمشاركة في المهرجانات وتقديم العرض للجمهور.

وأضاف "حسني" في تصريح خاص لـ"فيتو"، أنهم يمتلكون حلما كبيرا من خلال عرض "الجميلة والوحش"، مشيرا إلى أنهم حققوا نصف الحلم فقط حتى الآن.

وأوضح أن العرض يقدم على مسرح النهار للجمهور، حيث حقق إيرادات كبيرة، مضيفا أن الفن الهادف والناجح هو من يحقق جوائز المهرجانات، وإيرادات الجمهور وإعجابهم به.

وأكد مخرج العرض، أنهم قدموا حتى الآن 30 ليلة عرض في 9 أشهر سواء في المهرجانات أو تجاري على المسارح المختلفة، متمنيا أن يشاركوا خلال الفترة المقبلة في المهرجانات الدولية خارج مصر، كما أن هدفهم الرئيسي الوصول لـ100 ليلة عرض.

"الجميلة والوحش" فازت بجائزة أفضل عرض بمسابقة عروض الطفل في المهرجان القومي للمسرح المصري، هذا العام، ومن بطولة طلاب معهد الفنون المسرحية، تأليف محمد زكي، ديكور أحمد أبو الحسن، ملابس ومكياج أميرة صابر، واستعراضات هاني فاروق، وموسيقى أحمد حسني، وإضاءة وليد درويش، وأشعار أسماء السيد، وإخراج مصطفى حسني الكتبي.
الجريدة الرسمية