X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
السكك الحديدية تعتذر عن تأخيرات اليوم الخميس الصحة تكشف حقيقة استيراد دم ملوث بـ"الإيدز"(صوت) اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 2019/11/14 بسوق العبور للجملة اسعار الألبان اليوم 2019/11/14.. والسائب يسجل 14 جنيها اسعار الأسماك اليوم 2019/11/14.. وكيلو البلطي بـ30 جنيها الجالية المصرية بالنمسا: الاستقبال الكبير للسيسي بالإمارات يعكس مكانة مصر اسعار البقوليات اليوم 2019/11/14.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها "قوى أسيوط" تحرر شهادات أمان للعاملين بمستشفيات الجامعة تحرير 829 مخالفة مرورية في حملة بشوارع وطرق قنا اليوم.. انطلاق المعرض الدولي لتكنولوجيا الهواء المضغوط وملحقاته "زنط": وضع حد لمدة الإجازة للعمل بالخارج تقلل عائدات المصريين من العملة الصعبة الصدارة شعار مصر أمام الكاميرون وغانا تنتظر معجزة 17 صورة ترصد حجم أعمال التشطيبات النهائية لمستشفى دشنا المركزي علي جمعة: سيد قطب تعمد تفسير القرآن بشكل خاطئ لخدمة أفكاره السيئة (فيديو) برلماني يطالب بتخصيص بند للصيانة وتدريب العمالة لتطوير شركات القطاع الأعمال إعدام 54 كيلو حلوى وأغذية بالبحر الأحمر (صور) مصطفى حجاج يطرح "بناقصه" سادس أغاني ألبومه الجديد "هتزهزه" (فيديو) تعليم الكبار بقنا تعلن عن توافر فرص عمل للشباب بقرى ومراكز المحافظة وزيرة التضامن تفتتح اليوم مركز ريادة الأعمال بفرع 6 أكتوبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دار الشروق تطلق "أخيل جريحا.. إرث جمال عبد الناصر" للسناوي

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 11:00 ص
أخيل جريحا.. إرث أخيل جريحا.. إرث جمال عبد الناصر
 
تقيم دار الشروق للنشر والتوزيع، في السابعة من مساء الإثنين المقبل الموافق 28 أكتوبر الجاري، حفل إطلاق كتاب "أخيل جريحا.. إرث جمال عبد الناصر" للكاتب الصحفي عبد الله السناوي، وذلك بمكتبة الشروق بالمهندسين.

ويقدم السناوي في كتابه «محاولة لإعادة قراءة التجربة الناصرية مشروعا ونظاما وإرثا وصراعا، امتدَّ عبر العقود حتى ثورة يناير وما بعدها إلى عقود أخرى لا يعرف أحد عددها» مع التركيز على الفترة التالية لهزيمة يونيو 1967 ومحاولة ناصر مراجعة سلبيات تجربته في الحكم.

ويقدم السناوي تحليلًا لدور ناصر في إنشاء تنظيم "الضباط الأحرار" وعلاقته بالإخوان المسلمين، وقصة أزمة مارس 1954، وصولًا إلى وقوعه في فخ النكسة.

دار الشروق تطرح طبعة ثانية لكتاب "ألوان أخرى"

ويُهدي عبد الله السناوي الكتاب، الواقع في 14 فصلا و369 صفحة، إلى الأجيال الجديدة، موضحا على غلافه الخلفي أن: "تقول رواية متواترة إن الطالب جمال عبد الناصر لعب دور يوليوس قيصر في مسرحية وليم شكسبير، التي تحمل الاسم نفسه على مسرح مدرسته الثانوية".

لم يكن ممكنًا لمن شاهدوا ذلك العرض المسرحي المدرسي أن يخطر ببالهم أن الطالب الذي يُمثِّل دور يوليوس قيصر، أو يصرخ متألمًا بعبارته الشهيرة: "حتى أنت يا بروتس"، سيلقى مصيرًا مماثلًا في قابل الأيام؛ حين يتنكر له بعض رجاله ويطعنون فيه.. لماذا صعد مشروعه، وكيف خذله نظامه؟، السؤال ضروري بأي نظر جِديٍّ إلى المستقبل، بصياغة أخرى للسؤال نفسه: إلى أيِّ حدٍّ يتحمَّل عبد الناصر مسئولية ما انتهت إليه تجربته، وما تبناہ من آليات حكم ناقضت مشروعه؟".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات