X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
حبس عامل انتحل صفة موظف ببنك للاستيلاء على أموال المواطنين بالقليوبية حبس عامل بتهمة الاتجار وحيازة بانجو في الأقصر خبير: خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد يقلل تكلفتها بالقوائم المجمعة 75 مليون دولار يوفنتوس يقترب من تمديد عقدي هيجواين وديبالا الإسماعيلي يترقب نتيجة الأشعة على إصابة دونجا الهضبة يشعل حفل زفاف مريم قورة بأغنية "الليلة" (فيديو وصور) برلماني يطالب بتشديد العقوبات على الممتنعين بالتصالح في مخالفات البناء كوكا عن قلة أهدافه مع المنتخب: مبلعبش أساسي.. وانتقادات اللاعبين داخل الملعب بتزعجني‏ ضبط 45 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 169 متهما بالمحافظات غدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكومية الأنبا كيرلس يترأس القداس الإلهي بدير "ماريوحنا" ببنسلفانيا (صور) محمد هنيدي ينعى والد أحمد مكي نشرة الحوادث وأبرزها.. سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة كوكا: الزمالك وبيراميدز تفاوضا معي لكنني رفضت.. سأعود للأهلي فقط لاعب هيرتا برلين يصل الأحد للانضمام لمنتخب الشباب تامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور) حسام صبري في حفل زفاف مريم قورة (صور) تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طلاب المعهد العالي للعلوم الصحية بالمنيا يطالبون بتفعيل قرار تشغيله

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 11:26 م
محافظة المنيا محافظة المنيا علم الدين
 
في الثاني والعشرين من يوليو الماضي، أصدر الدكتور "خالد عبد الغفار"، وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارين، بإنشاء معهدين تحت مسمى "المعهد التكنولوجي العالي للإعلام" و"المعهد العالي للعلوم الصحية التطبيقية" بمحافظة المنيا، ونص القرارين على أن يتم قبول الطلاب بالمعهدين عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

وبدأ أولياء أمور طلاب الثانوية العامة التقدم بأوراق أبنائهم وخاصة أن الموقع الجغرافي لهم عامل أساسي لهم هما أبناء المنيا والدراسة في ذات المحافظة فسيرفع عن كاهلهم الهناء المادي في السكن الخارجي والمعاناة المادية في المواصلات.. وبعد تقديم أوراق أبنائهم تفاجئوا بعدم بدء الدراسة بها حتى الآن رغم الحصول على التراخيص القانونية واكتمال التجهيزات الفنية وأعضاء هيئة التدريس للمعهد.

ففي هذا السياق، يروي "حسين محمد أحمد"، بأن نجله تقدم بمعهد الإعلام بمدينة ٦ أكتوبر وهو يقطن بمدينة المنيا والتي تبعد ٤٥٠ كيلو مترا تقريبا عن مسكنه، ما يكلفنا الجهد والمال وإهدار الوقت فيما كان يوفر لنا معهد المنيا تلك المصاعب، حيث ذهبت للتقديم بمعهد الإعلام فوجئوا بعدم قبول الأوراق نظرا لقيام وزارة التعليم العالي بعدم منح المعهدين إشارة بدء الدراسة أو طابع التنسيق.

"التعليم العالي" تنشئ معهدين للإعلام والعلوم الصحية بالمنيا

وأضاف "عبد الهادي محمد عزوز"، أن المعهد يخدم محافظات شمال ووسط الصعيد ٦ محافظات بصعيد مصر وهي المنيا والفيوم وبني سويف وأسيوط والوادي الجديد والبحر الأحمر، وهو يعد أول معهد يخدم أبناء عروس الصعيد وكما أن معهد العلوم الصحية هو ثاني معهد بعد سوهاج، وأن القوة الاستيعابية يخدم ٢٠٠٠ طالب وطالبة وأنه تم تجهيز هما فنيا، وتكمن المشكلة في عدم الموافقة على تشغيل المعهدين في حين صدر لهما قرار الإنشاء.

يشار إلى أن المعهد التكنولوجي العالي للإعلام التابع للجمعية المصرية لمصادر التعليم بالمنيا، يتكون من 3 أقسام هي قسم تكنولوجيا الصحافة والنشر الإلكتروني، وقسم تكنولوجيا الإذاعة والتليفزيون، وقسم العلاقات العامة والتسويق الإلكتروني، على أن تكون مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات ويُمنح من يجتازها درجة البكالوريوس في أحد تخصصات المعهد.

أما المعهد العالي للعلوم الصحية التطبيقية، والتابع أيضًا لذات الجمعية فيضم هو الآخر 3 أقسام هي قسم البصريات وعلوم الرؤية، وقسم المختبرات الطبية، وقسم الأشعة والتصوير الطبي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات