X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
صلاح ريكو: الزمالك طريقنا للفوز بكأس مصر وصفقات الفريق قوية المدير الإداري ببيراميدز يسبق بعثة الفريق للكونغو بـ48 ساعة الاستماع أقوال أهلية طفل غرق بترعة الرشاح في بولاق البورصة المصرية.. المصرية للاتصالات تتصدر الأسهم الهابطة رئيس "الحركة الوطنية": كثرة الأحزاب ليست مضرة بالحياة السياسية مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ سوهاج يفتتح ملعبا ومبنى بمركز شباب برديس بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور) حبس 3 عناصر إجرامية لحيازتهم 61 كيلو بانجو في "السحر والجمال" (اعادة نشر) البدوي ليس هاربا.. إنما يعيش حياة الطلقاء "دفاع البرلمان": ما تشهده مصر من عمليات إرهابية تنفيذ لمخطط معد مسبقا الاتحاد السكندري يفوز على بتروجت 0/2 وديا استعدادا للعربي الكويتي جنازة شعبية لصاحب البصمة المجهولة في طوارئ المنصورة وجهود لكشف ملابساتها نيرمين الفقي تثير الجدل في حمام السباحة بأحدث ظهور (فيديو وصور) عالم الخلود.. حكاية الأواني الكانوبية لحفظ أحشاء موتى الفراعنة موعد عرض الموسم الجديد من "هي وبس" (فيديو) ظهير إنبي يحتفل بزفافه بحضور مدير الكرة وزملائه بالفريق إليسا تكشف حقيقة تسبب شركة روتانا في اعتزالها توصيات وزير الأوقاف لخريجي الدورة الأولى لتنمية المهارات الإعلامية زينة بإطلالة جريئة على البحر في أحدث ظهور



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السوريون بالمنوفية: نفتقد مذاق العيد لبعدنا عن عائلتنا (فيديو)

الأحد 11/أغسطس/2019 - 04:33 ص
محمد مدرة
 
تشابه العادات والتقاليد بين مصر وسوريا تسبب في إحداث حالة من الارتياح بدت على وجوه السوريين المقيمين في محافظة المنوفية، مع قدوم عيد الاضحى المبارك، كما بدى واضحًا عليهم الحنين لذويهم وعائلاتهم الذين ما زالوا يقيمون في سوريا.

أتواجد في مصر من عام 2012، طيبة الشعب المصري من الأسباب التي تجعلنا لا نشعر بالغربة، هكذا يبدأ حديثه محمد أبو هلال 29 سنة، سوري، يقيم في مركز الباجور بمحافظة المنوفية.

وعن اختلاف العيد في مصر عن سوريا يؤكد: العادات متشابهة إلى حد كبير والفرحة تبدو واحدة، لكن بالتأكيد التواجد وسط العائلة والأهل في أحضان الوطن له مذاق آخر وهو ما نفتقده بشكل كبير.

اتفق فادى السورى 24 سنة، مع مواطنه في الحنين لعائلته، مؤكدًا أن مصر وسوريا شعبًا واحد، مشيرًا إلى أنه سيقضى العيد في عمله بأحد المطاعم ثم يتجه إلى الساحل الشمالى لقضاء وقت ممتع وسط أصدقائه السوريين المتواجدين بمصر.

بينما قال محمد الزعيم 29 سنة، من دمشق بسوريا: سأحاول قضاء إجازة العيد بالأماكن القديمة في مصر، لافتًا إلى أن أجواء الاحتفال بعيد الاضحى بمصر رائعة ومميزة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات