X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العربية لحقوق الإنسان تطالب بوقف فوري للاقتتال في عدن

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 06:07 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية منى عبيد
 
أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن قلقها إزاء الاشتباكات الجارية في عدن بين ألوية الحماية الرئاسية وبين ميليشيات الحزام الأمني والتي أدت لسقوط عشرات القتلى والجرحى، وتهدد سلامة السكان وقدرتهم على الحياة على نحو مريع.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، إنها سبق أن دعت الحكومة الشرعية لبسط سيطرتها على المناطق التابعة لها وضمان التزام كافة الميليشيات العاملة تحت مظلة الشرعية باحترام حقوق الإنسان، وخاصة في عدن وتعز، ومنح الأولوية لإغلاق مراكز الاحتجاز غير القانونية وضمان تنفيذ أحكام وقرارات القضاء، وخاصة الإفراج عن المحتجزين دون سند قانوني ومنع أشكال سوء المعاملة.

عدن تشتعل.. مقتل قائد بالحرس الرئاسي في اشتباكات مع قوات المجلس الانتقالي



وشكلت الاعتداءات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في عدن وراح ضحيتها شخصيات عامة وقادة ميليشيات أمنية جنوبية الفرصة لبعض الميليشيات لتنشيط النزعة الانفصالية، وممارسة انتهاكات منهجية بحق سكان المحافظات غير الجنوبية في عدن، ما دعا قوات الحكومة الشرعية وخاصة ألوية الحماية الرئاسية التابعة للرئيس "عبد ربه منصور هادي" إلى بسط سيطرتها على كافة أنحاء المدينة أول أمس.

ولليوم الثامن على التوالي منذ التفجيرات الإرهابية، يعيش سكان عدن وضعا أمنيا ومعيشيا غير مسبوق منذ اعتداءات ميليشيا الحوثي على المدينة.

وطالبت المنظمة بوقف فوري لإطلاق النار في عدن، ووقف كافة التدابير التي من شانها تعميق الفوضى التي يرزح تحتها اليمنيون لخمسة سنوات.

وكانت ميليشيا الحزام الأمني تسيطر على بعض مناطق عدن التي تحولت إلى عاصمة سياسية مؤقتة لليمن بعد التمرد المسلح لميليشيا الحوثي في سبتمبر ٢٠١٤، ونشطت هذه الميليشيا في عدن ومحيطها تحت مظلة الحكومة الشرعية، لكنها باتت تمارس هيمنة شبه كاملة على الوضع السياسي في عدن، وتورطت في ارتكاب انتهاكات متنوعة لحقوق الإنسان في سياق محاولات لترتيب انفصال جنوبي البلاد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات