X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
"50 خطبة عصرية".. أحدث إصدارات "الأوقاف" الأهلي يكشف عن ألبومه الرسمي في مؤتمر صحفي الأربعاء تأجيل محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع لـ 30 أكتوبر البدري يحضر لقاء الزمالك والاتحاد في بتروسبورت وزير التجارة: القطاع الخاص يعزز مسيرة التنمية مراوغة محمد صلاح في مباراة تشيلسي (صور) الحركة الوطنية: انخفاض أسعار الفائدة خلال أيام بعد تراجع التضخم لـ 7.5 % تجديد حبس 35 متهما بتهمة حيازة الأسلحة وتجارة المخدرات في الجيزة الزمالك يصدر فرمانا لموظفي أمن النادي قبل مواجهة الاتحاد الغرامة المقررة على الراكب في حالة التخلف عن الطائرة (صوت) الساعه بألف جنيه.. حبس شبكة لممارسة الدعارة داخل ناد صحي في مدينة نصر الحركة القضائية تكشف عدم إعارة أمين عام البرلمان السابق للإمارات محافظ سوهاج يتواصل مع وزيري الآثار والثقافة لتطوير مكتبة الطهطاوي تأجيل محاكمة 12 متهما بالانضمام لداعش لـ 13 أكتوبر "الشرقية بلا أمية" تستهدف تعليم 47 ألف مواطن خلال 2020 تأجيل محاكمة المتهمين في "اقتحام قسم التبين"لـ ١٣ أكتوبر مدارس الوادي الجديد تواصل مبادرة "علم وخريطة ونشيد" (صور) برلمانية: قانون المحليات وتقنين وضع اليد في دور الانعقاد القادم "التصديري للصناعات الهندسية": المنتجات المصرية قادرة على المنافسة في الدول الأفريقية والعربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على أهمية احتفاء كندا بالتراث المصري (فيديو)

الإثنين 10/يونيو/2019 - 11:53 ص
أحمد عبدالمحسن
 
ألقى النائب المصري شريف سبعاوي، عضو برلمان أونتاريو بكندا، كلمة أمام البرلمان أوضح فيها أهمية الاحتفاء بـ "يوليو" شهرًا للتراث المصري.

وجاءت أبرز رسائل سبعاوي كالتالي:

- عند تمرير القانون فإنه سيكون بمثابة عرفان وتقدير لإسهامات آلاف المصريين المقيمين بكندا في تطوير وتنمية مقاطعة أونتاريو وكندا بأكملها.

- المصريون في كندا من أكثر الجاليات ثقافة وتعلمًا، فأغلبهم من الأطباء والمهندسين والصيادلة والأكاديميين الذين حققوا إنجازات كبيرة داخل المجتمع الكندي في عدة مجالات مهنية.

- مصر تشتهر بنهر النيل العظيم والأهرامات، إلا أنها أيضًا لعبت دورًا محوريًا على مر التاريخ وكانت مهدًا لأعظم الحضارات وامتزجت على أرضها عدة ثقافات كالفرعونية والقبطية والإسلامية والرومانية واليونانية والبيزنطية، وكذلك الفرنسية والإنجليزية في العصر الحديث، وأصبحت منارة للعلم والثقافة بدءًا من مكتبة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية وحتى جامعة الأزهر.

- قرار الاحتفال بشهر يوليو للمصريين في كندا يعد امتدادا للاحتفالات بذكرى ثورة يوليو المجيدة التي شهدت ميلاد مصر كجمهورية مستقلة.

- المصريون في أونتاريو وعموم كندا لهم إسهامات عظيمة كان لها الفضل في نمو الاقتصاد الكندي وازدهاره وكذلك إثراء الثقافة الكندية.

- تقديرًا لدور الجاليات المصرية حول العالم، قامت الدولة المصرية بإحياء وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بعد نحو 20 عامًا من إلغائها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات