X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 يونيو 2019 م
محافظ الوادى الجديد يتفقد موقع مشروع "بيتك بإيدك" إخلاء عقار بعرب يسار بالخليفة بعد انهياره جزئيا ضبط عاطل تعدى جنسيا على معاقة ذهنيا في شبرا الخيمة غضب الأهالي بسبب فيديو لسيارة تجر مقطورة في الغربية تأخر إقلاع ٥ رحلات بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل والصيانة دينية البرلمان توصي بحسم نزاع الأوقاف والإصلاح الزراعي بشأن الأراضي اخبار ماسبيرو.. اجتماع مجلس "الوطنية للإعلام" غدا "مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء" تستعرض مشروعاتها في المحافظات ١٤ فوجا بمعسكر بلطيم بإجمالي ٢١٠٠ شاب وفتاة (صور) بندر آل فهد: تشكيل ورشة عمل بشأن السياحة الميسرة استئصال ورم يزن 40 كيلو من سيدة بأورام طنطا "مشروعات البرلمان" تستمع لتفاصيل "شارع ٣٠٦" تأجيل محاكمة 4 أشقاء بتهمة القتل العمد في الزاوية الحمراء لـ21 سبتمبر قبل موافقة البرلمان.. هل أنصفت الموازنة العامة الجديدة الفقراء؟ محافظ الجيزة: الانتهاء من أعمال الخزان الأرضى الرافع بصفط اللبن دارين حداد تعلن وفاة والدتها التضامن: 50 مليون جنيه لتحديث قاعدة بيانات الحضانات تأجيل مناقشة طلب إحاطة ضد محافظة القاهرة بسبب تغيب خالد عبد العال مدافع منتخب مالي يتحدث عن المشاركة الأولى لموريتانيا بـ"كان 2019"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مستثمرو المناطق الصناعية يطالبون بتغيير آليات تخصيص الأراضي

الأحد 26/مايو/2019 - 01:17 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
طالب مستثمرو المناطق الصناعية الحكومة ووزارة الصناعة بإعادة النظر في آليات تخصيص الأراضي، للمستثمرين على أن تطلع الحكومة على مستندات التي تثبت أحقية المستثمر في الحصول على الأرض وليس التخصيص عن طريق القرعة دون النظر لحاجة كل مستثمر.

وأكد حسن علام عضو جمعية المستثمرين أن المستثمرين تقدموا منذ سنوات بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية والتنمية الصناعية للحصول على مساحة 40 ألف متر مجاورة للمجمع ولكن للأسف لم يتلقوا ردا من الهيئتين عن ذلك.

وطالب بضرورة توفير الأراضي للمستثمرين، وفقا لطلبهم من خلال مستندات وفحص على أرض الواقع لطلبات كل مستثمر ومدى حاجته للتوسع أو إنشاء مشروعات جديدة، رافضا ما يتم حاليا من عمل قرعة لجميع المتقدمين للحصول على أراض دون النظر لحاجتهم الفعلية لتلك الأراضي.

وأشار إلى أن مصر بها فرص استثمار واعدة غير متوفرة بأي دولة في المنطقة سواء كان على المستوى الأفريقي والعربي، مشيرا إلى أنه رغم ذلك إلا أن مصر تفتقر إلى توفير الأراضي اللازمة للاستثمار.

أكد محسن الجبالى رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف، أن مناطق بنى سويف الصناعية تتميز بوجود العديد من الأراضي المرفقة والجاهزة للاستثمار لكن الحوافز الاستثمارية، لا زالت ضعيفة مع استمرار الروتين الحكومى في المصالح المختلفة.

وأضاف أن محافظات الصعيد ما زالت تعانى من الأزمات، وليست جاهزة لتنفيذ مخططات الحكومة لزيادة الاستثمارات الصناعية في ظل تراجع الأراضي الصناعية وعدم قدرتها على استيعاب المزيد من المشروعات، وذلك رغم تكليفات رئيس الحكومة لتوفير الأراضي للاستثمارات الصناعية المختلفة.

وطالب بضرورة أن تكون هناك شفافية وإفصاح عن كل القضايا التي تهم المستثمرين وطرحها للنقاش وتشكيل مجموعات عمل لحلها بالإضافة إلى إعادة هيكلة وإصلاح البنية التحتية من طرق ومياه ومبان إدارية بالمناطق الصناعية بالإضافة إلى إلغاء الضريبة العقارية على المصانع.

وطالب محمد عزيز الدين عضو جمعية مستثمري العبور بضرورة إعادة صياغة التعاقدات والقوانين الخاصة بوزارة الصناعة وهيئاتها المختلفة لتتناسب مع ظروف المرحلة الحالية، واقتراح إنشاء المزيد من شركات ترفيق الأراضي، ويتم التعامل مع الشركات مباشرة دون الحاجة إلى نظام المطور الصناعى الذي يعتبر نظام سمسرة أو وساطة على حد قوله.

وأكد على أهمية الاستمرار في جهود الإصلاح الإداري وتوحيد الهيئات الصناعية والخدمية بهدف اختصار الجهد والوقت، وطالب متخذي القرار بضرورة إيجاد قانون يراقب تعاملات البنوك والشركات التي تتعامل بشكل مباشر مع المستثمرين، وضرورة إيجاد قانون يحكم العلاقة بين المستثمر والعمال بحيث يكون نتاج هذا التوافق المتماثل من حيث أجور عادلة لصالح العمال وكفاءة وإتقان لصالح أصحاب المصانع.

وكان رئيس الوزراء قبل أيام كلف الحكومة بسرعة طرح أكبر عدد ممكن من الأراضى الصناعية في هذه الفترة، لتلبية رغبة المستثمرين الصناعيين، كما شدد على ضرورة إصدار تراخيص البناء بأقصى سرعة مع إنهاء إجراءات الحجز والتخصيص للأراضى الصناعية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات