X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
"البيئة" تسلم جوائز مسابقة "حكاية كل يوم" الإذاعية بمحمية وادي دجلة أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 2019/7/16 أسعار الألبان اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 السيسي يشهد تخرج الدفعة 157 من طلاب معهد ضباط صف المعلمين براءة مدير أوقاف القاهرة.. ومجازاة مفتش مساجد وعامل (مستندات) داعية سلفي: الجهل بالسلفية سبب الخلط بينها وبين المذاهب الفقهية الأربعة تغطيات توفرها شركات التأمين بوثيقة السرقة بالإكراه.. تعرف عليها رسالة رومانسية من أنغام لزوجها الموزع أحمد إبراهيم اعترافات مديرة شركة سرقت 1.6 مليون جنيه من والدها في المطرية مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء براد بيت ينتصر على أنجلينا جولي في هذا الأمر حسام الخولي: غياب الأحزاب عن الشارع عقبة في الوصول لمجلس الشيوخ محافظ البحر الأحمر يناقش الاستعدادات النهائية للمشاركة بمسابقة التميز الحكومي اليوم.. بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد انتهاء معسكر إسبانيا "أبو النجا": اللواء نبيل شكري قائد قوات الصاعقة كان الأب الروحي لكل أبناء السلاح «دنيا» الأولى على الثانوية "دمج" بالشرقية: فخورة بأبويا وأحلم بمقابلة السيسي ضبط 16 سلاحا ناريا وتنفيذ 7808 أحكام قضائية بالفيوم والدقهلية تسليم 5 آلاف و44 طنا من الأقماح لشونة الرحمانية بالبحيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبراء: المناطق الحرة الاستثمارية تجذب المزيد من الاستثمارات

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 07:23 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عماد ابو جبل
 
في إطار المتابعة المستمرة لما يتم من جهود لتطوير المناطق الحرة والبنية الأساسية بها وتجهيزها وفقًا لأحدث النظم العالمية للمساهمة في تيسير منظومة العمل داخلها واختصار الوقت والإجراءات بما ييسر عمل المستثمرين.

وأكد رامى جادوا خبير اقتصادي، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل على إنشاء 7 مناطق حرة جديدة في المحافظات من أجل جذب المزيد من المستثمرين، وزيادة الصادرات والإنتاجية، حيث تتضمن خطة الوزارة إنشاء مناطق في المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ، ومن المنتظر أن تتضمن المناطق السبع أكثر من ألف مشروع، ويساهمون في توفير نحو 120 ألف فرصة عمل.

وقال محمد كمال جبر الخبير الاقتصادي، إن إنشاء مناطق حرة جديدة في عدد من المحافظات سيكون لهم دور كبير في جذب مزيد من الاستثمارات وتشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة، مؤكدا أن المنطقة الحرة ستكون عصبا استثماريا للمحافظات المنتظر الإنشاء فيها.

أشار جبر  إلى أن المناطق الحرة العامة هي مناطق استثمارية مخصصة لأسواق التصدير فقط وتخضع لرقابة مجلس إدارة مستقل وتملك الحكومة المصرية 9 مناطق حرة عامة، وتمدهم بالبنية التحتية والمرافق، فضلا عن وحدة جمركية مستقلة.

واجتذبت المناطق الحرة العامة في مصر 2 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر حتى عام 2016 وبلغ إجمالي تكلفة الاستثمار حتى عام 2016 نحو 26 مليار دولار من خلال 1108 شركات، تساهم بنحو 10 مليارات دولار لصادرات مصر.

وتغطي المناطق الحرة العامة مجموعة من القطاعات أهمها المنسوجات، المعدات الطبية، الطباعة والتخزين، وغيرها، ويعمل بتلك المناطق الحرة ما يقرب من 183000 شخص.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات