X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
الطريقة العزمية بالقاهرة تناقش أفكار الإمام زين العابدين في ليلة لـ«أهل البيت» محلل سياسي: مصر قادرة على صنع نموذج سياسي يتجاوز تأثيره حدودها الجغرافية عضو بـ"صحة النواب": هيئة استيراد الأجهزة الطبية تخفض الأسعار سعد الصغير برفقة والد محمد صلاح: «شكرًا إنك جبتلنا حد زيه» (صور) البنوك تستأنف عملها اليوم عقب انتهاء عطلة 23 يوليو كيف أصبحت ديزني واحدة من أكبر شركات هوليوود؟ محامي "إلغاء التابلت": الجلسة المقبلة نقدم وثيقة تكشف سبب الإصرار على المنظومة الجديدة غدا.. انطلاق الفوج الأول لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي لسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو) تركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوط خبراء: أزمات قطاعات الأسمنت والحديد والنسيج بالبورصة تحتاج تدخلا سريعا مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء فريدة الشوباشي: أمي زغردت عندما سمعت بيان ثورة يوليو أسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقاية المصري يعود لتدريباته ببورسعيد قبل معسكر الإسماعيلية ضبط 68 متهما ورفع 388 حالة إشغال طريق في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافية رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور) مكتسبات المصريين في الخارج من المؤتمر الأول للكيانات المصرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«روشتة للزوجة الذكية».. متطلبيش من زوجك التعبير عن مشاعره

الجمعة 26/أبريل/2019 - 02:48 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
الزوجة الذكية لا تطالب الزوج بالتعبير عن مشاعره نحوها، ولا تلح على الأجواء العاطفي، وإنما تترك الأمر للفرص الطبيعية، فلا ترهقه بالمطالبة المستمرة للتفاعلات العاطفية المفتعلة.

هذا ما أكدته صفحة "احكي يا شهرزاد"، والتي نصحت الزوجة الواثقة من نفسها بألا تسأل زوجها باستمرار إن كان يحبها أم لا، بل تتصرف وكأنها امرأة يصعب ألا يحبها رجل، وأنها مثيرة وذكية، وأن زوجها معجبا بها حتى وإن كانت متأكدة من أنه لا يحبها.

وتابعت: اهتمي بمظهرك وبالنظافة الشخصية والمظهر الجميل الدائم، من خلال طريقة وضع المكياج، تنسيق الملابس، لأن كل ما تفعليه يعبر عن ذوقك ويميزك عن غيرك، لا تهملي نفسك، نسقي محيطك، رتبي منزلك.

وأضافت الصفحة بضرورة الاهتمام بفترات معينة من عمر اليوم، وهي تلك الفترات التي يتواجد فيها زوجك في البيت، بحيث تكون من الأوقات التي تضيئين فيها الشموع، أو تشعلين أضواء خافتة، وتعطرين الأجواء، وترتبين مائدة أو تسالي غذائية، لتستمتعي معه بوقت جميل.

وأشارت "احكي يا شهرزاد" إلى أن المرأة الراقية لا ترفع صوتها ولا تجاهر بالعصبية والصراخ، بل تحتفظ بهدوئها حتى في أصعب الأوقات، وتبدو لطيفة وهادئة ومتماسكة، وتعالج أمورها الزوجية بحكمة وثبات، وتخفي مشاعرها عندما تحتاج لذلك.

كما نصحت بالآتي:

- لا تتحدثي معه بسرعة تحدثي بهدوء، وركزي في كلامك، وتواصلي مع عينيه بعينيك، فهذا من دواعي التواصل الرومانسي.

- عندما تعاتبينه لا تجرحيه ولا تحرجيه ولا تحقريه، عاتبي بحب ومنطق، وحيادية، واجعلي دائما نبرتك هادئة بعيدة عن التشنج والغضب، فالمرأة الغاضبة تفتقد جزء كبيرا من انوثتها في عيني زوجها.

- عندما يتحدث لك اهتمي بحديثه، واستمعي بإنصات وتفهمي مغازي كلامه، فالمرأة الذكية تهتم بكلام محدثها مهما كانت درجة انشغالها ومهما كان الحديث عاديا.

- لا تتحدثي أمامه عن الصفات الجميلة لامرأة أخرى، فالمرأة الذكية لا تمتدح الأخريات أمام زوجها، كما لا تذمهن.

- إذا كنت تعملين وتتقاضي أجرا أعلى من أجره لا مانع من مساعدته في أعباء المنزل لكن بالقليل واطلبي دائما مساندته، وأشعريه بأنك بحاجة لمن يشرح لك بعض قضايا عملك، فاسأليه واستفيدي منه.

- تجنبي تحمل مسئولياته، أو إبداء قدرتك على تدبر كل أمور حياتك وحدك، أشعريه دائما بحاجتك إليه، وأن هناك أمورا لا تتم بدونه، وأنك ضعيفة أو غير قادرة على القيام ببعض الأمور بمفردك.

- تقبلي شخصيته كما هي، ولا تعملي على تغييره بشكل واضح، لأن الرجل الذي ارتبط بامرأة ليبهرها، لا يتحمل انتقاداتها له، أو رغبتها في تغييره، فتجنبي فعلا إشعاره بأنك غير مقتنعة به.

- ابتعدي عن استخدام الكلمات الشعبية قليلة التهذيب، وغير اللائقة، ولا تفقدي أعصابك أمامه مهما حدث، فالرجل مهما كان سوقيا لا يتقبل امرأة سوقية.

- محاولة إيجاد هوايات مشتركة لممارستها معًا والحرص على وجود حوار دائم بين الطرفين.

- عدم السماح بتدخل الأهل، فالاعتياد على نقل تفاصيل الحياة إلى خارج البيت أمر عواقبه سيئة جدًا.

- قبول فكرة البعد، فأيام شهر العسل لا يمكن أن تستمر طوال العام، وهو أمر صحى يحب أن يعترف به الزوجان، فلكل منهما حياته العملية والاجتماعية التي تستوجب انشغالهما لبعض الوقت.

ونصحت الصفحة الزوجة الجديدة بأن تحافظ دائمًا على مظهرها داخل المنزل على ألا تعتمد في ذلك على المساحيق وإنما على أن تكون دائمًا مهندمة لا ترتدى ملابس النوم أثناء النهار، تتخلص من آثار الإرهاق وأعمال المنزل قبل تواجد الزوج وتمارس الرياضة لتحافظ على رشاقتها على أن يكون هذا منهجًا تتبعه طوال العمر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات