X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
"الجنايات" تستكمل اليوم إعادة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام الحدود الشرقية" مقترحات النواب للتصدي لبيزنس المقابلات الشخصية بالمدارس الخاصة رانيا يوسف تنشر فيديو من داخل الجيم: التمرين يعالج التوتر والضغط أمينة ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. الجمعة "الثروة الداجنة": 5 جنيهات تراجع في أسعار الكتكوت ابنتا سامح حسين يشاهدان بروفة مسرحيته الجديدة "خليك متفائل" اليوم.. نظر استئناف عدم الاختصاص في فرض الحراسة على "الأطباء" تعرف على مفهوم اتفاق غير نقدي بين مصر وصندوق النقد الدولي جورج وسوف يحيي حفلًا في بيروت.. 6 يوليو تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات أعلى الطرق برنامج "شارك" يستضيف صناع جمعية "أصدقاء الخير".. غدا نائب: تقسيم المحافظات ضروري مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار ١٥ ٪ محافظ الدقهلية: رفع 35.5 ألف طن تراكمات من مقلب تمي الأمديد تحرير 1046 مخالفة تموينية و1121 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل "هنا أفريقيا" برنامج جديد على شاشة "أون سبورت" التحقيق في مشاجرة بالأسلحة النارية وإصابة عامل بأطفيح نائب محافظ الإسكندرية يفتتح معرض المنتجات اليدوية بحي الجمرك (صور) تعرف على رحلة البحث عن متهمي الآداب من خلال مباحث الإنترنت



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إقبال كثيف على لجنة المهن التعليمية بوسط القاهرة لليوم الثاني

الأحد 21/أبريل/2019 - 11:50 ص
 
شهدت لجنة المهن التعليمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بوسط القاهرة، إقبالا كثيفا لليوم الثاني على التوالي، حيث حرص المواطنون على الإدلاء بأصواتهم وسط هتافات "تحيا مصر".

وأكد محمد البطاح رئيس اتحاد شاغلي الألفي، أن ما يحدث من اصطفاف شعب مصر في الطوابير للتصويت على التعديلات الدستورية هو ملحمة وطنية بكل المقاييس، وأضاف أن نسبة المشاركة تعكس ثقة الشعب المصري في التعديلات الدستورية.

وأشار إلى أنه يتوقع أن تصل نسبة المشاركة إلى أكثر من ٨٠ %، وقال: "أدعو كل المصريين إلى المشاركة لاستكمال مسيرة الوطن"، وأضاف أن المشاركة في التعديلات الدستورية واجب وطني وطالب الجميع بالنزول والمشاركة.

وبدأت، اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
إقبال كثيف على لجنة المهن التعليمية بوسط القاهرة لليوم الثاني

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات