X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
«سلامة الغذاء» تصدر لائحة الموارد البشرية لموظفي الهيئة الزهور يشارك بالدورة الثلاثية المؤهلة للقسم الثالث بالقرعة نائب يتقدم بمبادرة للرفق بظروف المرأة المصرية «التجاري الدولي» ومصر للطيران يجددان الشراكة 5 سنوات أخرى لإصدار بطاقات «Mileseverywhere» «العربية للتصنيع» توقع بروتوكولي تعاون مع شركة ماليزية لزراعة 1.5 مليون نخلة جولة سياحية بالاهرامات للفرق المشاركة في بطولة أفريقيا للطائرة.. صور إعادة المرافعة في دعوى تجديد جواز سفر أيمن نور.. 27 أبريل استقبال حافل لشباب الأهلي في مهرجان منيا القمح مخرج «أشبع منها»: صورنا الكليب في منزل وفاء عامر «القابضة للمياه»: الاهتمام بالصيانة الدورية للمحطات من الأولويات محافظ الجيزة يشارك في افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان (صور) عروض فنية ومسيرة بالسيارات احتفالا بعيد الأم في القصير (صور) تأجيل دعوى ضم واحة جغبوب للأراضي المصرية لـ٢٠يونيو أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم تعرف على خطة تامر عاشور لإطلاق ألبوم «أيام» شراء 51 جرار سكك حديدية وإصلاح 91 بالتعاون بين النقل وشركة «بروجريس» الخطيب يتحدث عن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم المقاولون 2002 يهزم إنبي برباعية في دوري القطاعات الخطيب يهدي وزير التربية والتعليم درع وعلم الأهلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شل توقع خمسة عقود بحث وتنقيب مع «البترول» بالصحراء الغربية والدلتا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 04:56 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية إسلام المصري
 
وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية مع شركة شل مصر خمسة عقود للإنتاج التعاوني (PSC) لثلاثة امتيازات بالصحراء الغربية وامتيازين آخرين في منطقة دلتا النيل البحرية.

وجاء فوز شل بخمسة مناطق في نفس المزايدة بعد جولة تنافسية مع شركات أخرى، وتم توقيع تلك العقود في ضوء خطة شل لزيادة استثماراتها الإستراتيجية في مصر.

وحصلت شركة شل مصر على امتياز هذه المناطق في فبراير 2019، في إطار المزايدتين العالميتين لشركتي الهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) والشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (EGAS) لمنح التراخيص الدولية للاستكشاف والبحث عن النفط والغاز لعام 2018.

وجاءت نتائج المزايدات متماشية مع إستراتيجية شل للنمو التي تستهدف توسيع عملياتها وتعزيز مكانتها الرائدة في السوق المصري.

وقامت شركة شل بزيادة معدل عمليات إنتاج الغاز في المناطق البرية عن طريق زيادة أنشطتها الاستكشافية على مدار العامين الماضيين، وإطلاق حملة حفر بحرية جديدة - بالمرحلة 9 ب- في منطقة البحر المتوسط ​​في العام الماضي، مما أدى إلى زيادة الإنتاج قبل الموعد المحدد واكتشاف الغاز البحري في بئر Swan-East 1.

واستخدمت شل التكنولوجيا المعروفة باسم Fishbone في الصحراء الغربية، والتي أتت بنتائج اختبار بئر Bed 9G بمعدلات أعلى بكثير مما كان متوقعًا، مؤدية إلى استكشاف الغاز الموجود في المناطق الوعرة في أول تجربة من نوعها، بالإضافة لذلك، تقوم شل حاليًا بأول محاولة في مصر لإطلاق الغاز المحكم في الصخور الصلبة العميقة.

وقال المهندس جاسر حنطر، رئيس مجلس إدارة شركات شل مصر، عقب التوقيع: إن عمليات شل التنقيبية في الصحراء الغربية تجاوزت أكثر من 30 عامًا من الخبرة في مجال الاستكشاف والإنتاج في هذه المنطقة.

وأوضح أن الصحراء الغربية معقل لأهم استكشافاتنا على مدار سنين عديدة من خلال تعاوننا مع شركة بدر الدين للبترول، مشيرا إلى فوز الشركة بامتيازات استكشافية إضافية، وهو ما يأتي متوافقًا مع إستراتيجية شل للنمو في مصر.

وأكد رئيس شركة شل تعزيز تواجد الشركة وارتفاع معدل عملياتها، من خلال حصولنا على امتياز منطقة الدلتا النيلية، وتمتلك شل بنية تحتية قوية بقطاع منطقة غرب دلتا بالمياه العميقة، بالإضافة إلى المحطات المصرية لإسالة الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة قوية لزيادة معدل إنتاجها في المناطق البحرية من خلال برنامج استكشاف واعدة، لافتا إلى التزام الشركة ببدء العمليات الاستكشافية سريعًا قدر الإمكان بعد الحصول على المصادقة النهائية.

وتابع: نسعى للإعلان عن اكتشافات تجارية جديدة بأسرع وقت ممكن مثل الإعلان عن امتياز منطقة شمال أم بركة، التي نجحنا من خلالها باستخراج الغاز بعد 6 أشهر فقط من حصولنا على امتياز المنطقة على غرار ما فعلناه في منطقة امتياز أم بركة، حيث تم استخراج الغاز لأول مرة بعد ستة أشهر فقط وبعد 40 يومًا من الاستكشاف.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات