رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يكلف بتيسير إجراءات تراخيص الكنائس (فيديو وصور)

فيتو

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الإثنين، اجتماعا مع ممثلي الكنائس والطوائف المسيحية ورؤساء المراكز والمدن بحضور مديري الحماية المدنية والتخطيط العمراني والإسكان لمتابعة إجراءات توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها وذلك طبقًا للقانون رقم 80 لسنة 2016.


ناقش الاجتماع إجراءات استيفاء الكنائس لاشتراطات الحماية المدنية والتراخيص تمهيدًا لتوفيق أوضاعها حفاظًا على الأرواح والمباني وتطبيقا لأحكام القانون.

أكد محافظ الشرقية أن قرارات مجلس الوزراء بالموافقة على تقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية التابعة لها يشير إلى ضرورة التزام الجهات القائمة على شئون التنظيم باتخاذ الإجراءات بشأن التصريح باستكمال اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمباني الخدمية التابعة لها، مؤكدًا على مدير إدارة الحماية المدنية بتيسير وسرعة إنهاء إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة للكنائس.

ويذكر أن هذا الاجتماع يعد الثانى لبحث ومناقشة اشتراطات الحماية المدنية لتوفيق أوضاع الـ30 كنيسة والمباني الخدمية التابعة لها، طبقا للقانون رقم 80 لسنة 2016.

كان مجلس الوزراء قد وافق في شهر أكتوبر الماضي على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها في المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016 بخصوص توفيق أوضاع 76 كنيسة و44 مبنى بإجمالى 120 كنيسة ومبنى والمقدم بشأنهم طلبات دراسة وتوفيق أوضاع من الممثلين القانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة بشرط استكمال اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمبانى وذلك خلال مدة أربعة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار وتلتزم الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم نحو استيفاء حقوق الدولة بالنسبة للكنائس والمبانى.
الجريدة الرسمية