رئيس التحرير
عصام كامل

«التعليم» تحصر أعداد الطلاب المصابين بالسمنة بعد تحذير الرئيس منها

فيتو

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك تعليمات صدرت للإدارات التعليمية بإحصاء أعداد الطلاب الذين يعانون من سمنة مفرطة أو نحافة، ووضع برامج غذائية وتأهيلية لهم.


وأوضح المصدر ذاته أن تلك التوجيهات جاءت في أعقاب الملاحظات التي أبداها الرئيس عبدالفتاح السيسي حول أوزان الشباب، خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذي تم تنظيمه في مدينة شرم الشيخ مؤخرا.

وأعاد الرئيس اليوم الحديث حول زيادة الأوزان، قائلا: إن نتائج المسح الطبى لمبادرة 100 مليون صحة، تحمل مؤشرا كبيرا، حيث إن أصحاب الأوزان الطبيعية وما أقل يقدرون بـ25%، والباقى يعانى السمنة وزيادة الوزن.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات بمجالى المياه والإسكان الاجتماعى: "اللى عندهم وزن طبيعى وما دون 25% والباقى فوق الوزن أو سمنة مفرطة.. ده كلام؟.. ده بيتحول لأمراض تؤذى الناس وتصبح عبئا على القلب وأجهزة الجسم والمخ وقد يصاب المواطن بجلطة".

وبدأت بعض المدارس إحصاء طلابها عن طريق معلمي التربية الرياضية لمعرفة المصابين بسمنة مفرطة، والطلاب المصابين بأمراض النحافة، من أجل وضع برامج غذائية وتأهيلية، بالتعاون مع الإدارات الصحية، ومراكز الشباب ومتابعة الأمر مع أولياء أمور الطلاب.
الجريدة الرسمية