X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
محافظ مطروح للنواب: لجنة التثمين تهدف لسرعة إجراءات تقنين وضع اليد شوط أول سلبي بين ليون وبرشلونة «مستقبل وطن» يعد دراسة حول قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة تعادل سلبي بين ليفربول وبايرن ميونخ في الشوط الأول 104.4 مليون جنيه صافي أرباح مصر للأسمنت – قنا في 2018 «حماة الوطن» يطالب بظهير شعبي للأجهزة الأمنية لمواجهة الإرهاب نتفلكس تلغي مسلسلي «The Punisher» و«Jessica Jones» نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش التعادل السلبي عنوان مواجهة ليفربول أمام بايرن ميونخ بعد مرور 30 دقيقة غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة بدء الاحتفال بمولد العارف بالله «سيدى فتوح» بزفتى باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري انفجار تانك تروسيكل يثير الرعب بمحيط قسم شرطة طنطا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 مكاسب مصرية من تجمع «الكوميسا»

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 02:05 م
 فعاليات منتدى أفريقيا فعاليات منتدى أفريقيا 2018، أشرف سيد - عماد أبو جبل
 
تنطلق فعاليات منتدى أفريقيا 2018، تحت شعار "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي نحو تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية" غدا، السبت، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنظم الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، المنتدى الذي يستمر يومين ويشارك فيه لفيف من الزعماء والقادة والرؤساء الأفارقة، بينهم رؤساء زيمبابوى، وتوجو، والنيجر، ورواندا، إضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال والقادة الحكوميين لمناقشة القضايا الاقتصادية والتجارية الملحة، التي تساهم في تحقيق النمو المتواصل والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء.

ويشارك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، ويشارك أيضا ممثلون عن شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرون وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، كما يشارك أكثر من 800 شركة ومؤسسة دولية في المنتدى و120 متحدثا و90 دولة و3000 مشارك كما يعقد المنتدى 50 جلسة.

ونرصد أبرز المكاسب المصرية من تجمع السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا – الكوميسا
1- استحوذت مصر على نسبة بلغت 54% من جملة الاستثمارات الأجنبية الوافدة إلى دول التجمع خلال الـ15 عاما الماضية.

2- مصر سجلت 990 مشروعا خلال الفترة من 2003 حتى 2018، من خلال 696 شركة وفرت إجمالي 263 ألفا و566 فرصة عمل، بمتوسط 266 فرصة لكل مشروع.

3- محافظة القاهرة حصلت على النصيب الأكبر من إجمالي فرص العمل والاستثمارات الكبرى بإجمالي 64 ألفا و565 فرصة عمل واستثمارات بمبلغ 49.8 مليار دولار، وسجلت 326 مشروعا بنسبة 10.06% من إجمالي المشروعات التي رصدها التقرير، تلتها الإسكندرية ومدينة السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة.

يذكر أن قيمة الاستثمارات بلغت 224.17 مليار دولار من إجمالي 415.4 مليار دولار استثمارات وافدة إلى دول الكوميسا، البالغ عددها 21 دولة وأن بقية دول التجمع البالغ عددها 21 دولة حظيت بنسبة الـ46% المتبقية، حيث جاءت ليبيا في المرتبة الثانية باستثمارات قدرها 31.6 مليار دولار، ثم إثيوبيا باستثمارات قدرها 28 مليار دولار، تلتها زامبيا باستثمارات 22.3 مليار دولار.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات