X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
طارق الدسوقي وهاني الناظر في ضيافة "يسعد مساكم" على "اقرأ".. الليلة بنك مصر يفتتح فرعا جديدا في البحر الأحمر البيئة: رفع 10 أطنان تراكمات مخلفات بحي النزهة (صور) التعاقد مع أطباء لسد العجز بمستشفيات الوادي الجديد منتخب تونس يواجه العراق وكرواتيا وبوروندي استعدادا لأمم أفريقيا "عم خشبة".. حكاية فنان آركت في الإسكندرية (فيديو وصور) إيهاب لهيطة يكشف أسباب رفض أجيري مواجهة جنوب أفريقيا "الرياضة" تنظم زيارة لوفود سباق النيل للشراع بالأهرامات جلسة تصوير لـ"مينا مسعود" نجم فيلم "علاء الدين" ضبط راكب قادم من دبي حاول تهريب ١٤٠ هاتفا محمولا بـ620 ألف جنيه الفوانيس الصاج تطيح بـ"الصيني والخشب" في أسواق الإسكندرية (صور) اتجاه بالزمالك لعودة كاسونجو على طريقة الحاجة سعدية.. 3 مسنات يقعن في فخ المخدرات بالسعودية مطبعة جمهورية زفتى.. شاهدة على تاريخ ثورة 1919 (فيديو) لحظة سرقة هاتف محمول من سائق أثناء نومه في الغربية (فيديو) الوادي الجديد تتيح لحاجزي الإسكان الاجتماعي استبدالها بالمنازل الريفية طوارئ بالوادي الجديد استعدادا لشهر رمضان واحتفالات شم النسيم "يا حلاوة الإيد الشغالة".. حكاية فتاة بالغربية أتقنت مهنة الخيامية (فيديو) أيمن سعيد.. حاصد البطولات العالمية في السباحة ( صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كفيف يسقط على الأرض في طريقه للجامعة.. هل يساعده المصريون؟ (فيديو)

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 06:17 م
أحمد خالد - هدير صالح
 
«الجدعنة والشهامة» صفتان أصيلتان يشتهر بهما الشعب المصري منذ آلاف السنين، فينتصر للضعيف، ويتصدى للغاشم، دون تفكير، ومهما كانت التضحيات والعواقب.

لكن في السنوات القليلة الأخيرة، ظهرت بعض الظواهر السلبية في سلوكيات المصريين وخاصة الشباب والمراهقين، أثارت تساؤلات بين كبار السن "هل تغير معدن الشعب المصري وتأثر بموجة التشوه الثقافي السائدة؟".

أجرت «فيتو» تجربة اجتماعية لجس نبض الشارع المصري، ومدى استعداد المواطنين لمساعدة طالب كفيف يحتاج للوصول إلى جامعته ليؤدي امتحان، ومن كثرة استعجاله يتعرقل في الطريق ويسقط، «فهل يضحي المارة بوقتهم ويساعدونه في الوصول إلى جامعته أم أن مصالحهم التي يسعون لها تقف حائلا دون ذلك؟».

النتيجة أن عددا من المواطنين لبوا بالفعل طلب الشاب، وكانوا على استعداد للتضحية بوقتهم من أجل توصيله للجامعة.. فيما رفض آخرون مساعدته.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات