X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
«إرادة جيل»: قمة السيسي زايد تدعم الاستقرار العربي والإقليمي تفاصيل معرض خبيئات المومياوات بالمتحف المصري اليوم.. آخر موعد لقبول طلبات راغبي التدريب على 10 مهن بمعهد الساليزيان بالقاهرة القوى العاملة: تحصيل 478 ألف جنيه مستحقات مصري بالسعودية "تحديث الصناعة" يزور أحد مصانع الملابس لتفقد مشروع تعظيم الإنتاجية أمطار خفيفة على قرية عرب صالح بمرسى علم "معلومات الوزراء" يعقد ورشة عمل حول "الهجمات السيبرانية وأثرها على الأمن القومي" خبراء يشرحون أسباب تراجع إشغال السكان في مدن الصعيد تسليم 3 حضانات جديدة في مدينة بدر لخدمة المواطنين تفاصيل زيارة قومي حقوق الإنسان لسجن جمصة رؤساء أجهزة أسيوط والفيوم: المشروعات السكنية ستجذب السكان الطيبى: السوق العقارى المصرى يحتاج لـ500 ألف شقة سنويا توقيع عقود تنفيذ شبكات البنية التحتية لـ6 مناطق صناعية بقنا وسوهاج خبيرة تحدد آليات خروج مؤشرات البورصة من النطاق العرضي لاتجاه صاعد انطلاق فعاليات ورشة عمل "صنع في أفريقيا".. الأربعاء السيسي يزور معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك".. بعد قليل تعرف على فرص تأهل غانا والكاميرون بأمم أفريقيا تحت 23 سنة نشرة الاسعار اليوم الخميس 2019/11/14 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | اسعار الدولار والعملات | اسعار الخضروات والفاكهة والأسماك غرامة 60 ألف جنيه على سيارتين بامب لسقوط خرسانات تسليح في الجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سفير كندا: المصريون في بلادنا علامات مؤثرة بنسيج المجتمع (صور)

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 09:40 ص
أحمد عبدالمحسن
 
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير جيس داتون سفير كندا بالقاهرة، لبحث التنسيق فيما يتعلق بالجالية المصرية المقيمة في كندا، وتعزيز التعاون في مجال الهجرة.

من جانبها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالسفير الكندي، واستعرضت خلال اللقاء الجهود الحثيثة لوزارة الهجرة في ربط المصريين المقيمين في الخارج بوطنهم الأم مصر على كافة المستويات، من خلال طرح أفكار جديدة لها القدرة على اجتذابهم.

وفي هذا الإطار أيضًا، أشارت وزيرة الهجرة إلى تبني الوزارة لسلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" وإطلاق ثلاث نسخ منها والإعداد للنسخة الرابعة المقرر إقامتها بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، وكذلك مبادرة "إحياء الجذور" والتي تعد الأولى من نوعها عالميًا لإحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات الأجنبية التي كانت تعيش في مصر بالماضي والترويج السياحي.

وأوضحت الوزيرة أنه انطلاقًا من إيمان وزارة الهجرة بدور شباب مصر في الخارج وأنهم خط الدفاع الأول لهذا الوطن وسط كافة التحديات المختلفة التي تواجهه، فإن الوزارة تقوم بتنظيم برامج لأبناء الأجيال الثاني والثالث والرابع من المصريين المقيمين بالخارج، لزيارة وطنهم الأم مصر ومعالمها التاريخية والسياحية، والتعرف على المشروعات التنموية الجاري تنفيذها للنهوض والتقدم بهذا البلد، وكذلك تنظيم دورات في الأمن القومي لهم لتصحيح أي مفاهيم أو أفكار مغلوطة قد يتعرضون لها بالخارج، فضلًا عن ربطهم بالعادات والتقاليد والقيم المصرية الأصيلة.

وبدوره، أعرب السفير الكندي في مصر جيس داتون، عن سعادته البالغة بلقائه مع معالي الوزيرة، مضيفًا أنها تعمل بطاقة وحماسة تشجع على التعاون لصالح البلدين والاستفادة من القواسم المشتركة بينهما.

وأكد داتون على علاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع الشعبين المصري والكندي، موضحا أن هناك دعمًا كبيرًا من الشعب والحكومة الكندية لمصر في حربها على الإرهاب.

وتابع: "في إحدى الهجمات الإرهابية التي وقعت بشمال سيناء، أظلموا في مونتريال مجلس المدينة تعبيرًا عن التضامن مع مصر، وفي تورونتو حدث نفس الشيء في أهم المعالم بها، بل أيضًا أضاءوا أحد أبراج كندا المعروفة بلون مصر".

وأعرب داتون عن تطلعه إلى مزيد من التعاون مع وزارة الهجرة، خاصة أن الجالية المصرية في كندا تعد من أكبر الجاليات هناك، وقال: "إن المصريين في كندا أصبحوا علامات مؤثرة في نسيج المجتمع الكندي ورموزًا كبيرة على الساحة السياسية لدينا أيضًا".

ولفت السفير الكندي إلى الاهتمام الذي توليه بلاده للطلاب المصريين الذين يتلقون دراستهم في كندا، من خلال المنح الدراسية المختلفة وخطط التبادل الطلابي.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ختام اللقاء، عن تطلعها لمزيد من التعاون مع السفير الكندي متمنية له دوام النجاح والتوفيق في مهمته الدبلوماسية في مصر، وقضاء وقت رائع في بلد الأمن والأمان.
سفير كندا: المصريون في بلادنا علامات مؤثرة بنسيج المجتمع (صور)
سفير كندا: المصريون في بلادنا علامات مؤثرة بنسيج المجتمع (صور)
سفير كندا: المصريون في بلادنا علامات مؤثرة بنسيج المجتمع (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات