رئيس التحرير
عصام كامل

البيت الفني للمسرح يحتفي بانتصارات أكتوبر

فيتو

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن البيت الفني للمسرح يستقبل ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بالعديد من الفعاليات والعروض بالمجان ليست بالقاهرة فقط ولكن بمحافظات بنى سويف وأسوان أيضا خلال شهر أكتوبر، حيث تتنوع ما بين عروض مسرحية على المسارح التابعة للبيت الفني للمسرح، وغيرها.


وأضاف، أنها تعرض خصيصا لفئات محرومة من العروض المسرحية بحكم طبيعة عملها أو ظروفها المحيطة كدور الأيتام والمستشفيات، بالإضافة لعرض فيلم "اعرف جيشك" قبل العروض يوم ٦ أكتوبر، حيث يتضمن الفيلم قصص حقيقية عن بطولات جنود الجيش المصري والشرطة المصرية.

الفيلم تم إنتاجه بالتعاون مع قناة Dmc في إطار مبادرة إعرف جيشك والتي أطلقها البيت الفني للمسرح هذا العام.

ويقول الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث إن الفرقة تحتفي هذا العام بانتصارات أكتوبر المجيدة من محافظتي " أسوان" و" بني سويف" حيث يُقدم عرض " ولاد البلد" من تأليف مصطفى سليم وإخراج محمد الشرقاوي لأطفال من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من دور الرعاية بالمراكز بمحافظة بني سويف ولأسر شهداء الجيش والشرطة بمحافظة بني سويف، وذلك في تمام الثانية ظهرا على مسرح جامعة بني سويف.

ويقدم عرض "أمر تكليف" عن رواية "عيسى الجمال" وقصص حقيقية، وإخراج باسم قناوي، على قصر ثقافة أسوان بمحافظة أسوان في تمام الثامنة مساء، حيث يقدم العرضين بالمجان. 

أما فرقة مسرح الشباب فيقول المخرج عادل حسان مدير الفرقة أن شباب للمسرحيين من خريجي ورشة ابدأ حلمك الدفعة الأولى يقدمون يوم الإثنين الموافق ٨ أكتوبر في تمام الثامنة مساء مقطوعات من الأغاني الوطنية لمدة نصف ساعة على مسرح مركز الجيزة الثقافي.

ويشير الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال إلى أن الفرقة تقدم ابتداء من الخميس ١١ أكتوبر الجاري عرض " عبور وانتصار" على مسرح نقابة الصحفيين في تمام السابعة والنصف مساء ولمدة ١٠ أيام بالمجان.

أما الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح "الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة" أكدت أن الفرقة تقدم ضمن احتفالات البيت الفني للمسرح بانتصارات أكتوبر عرض الدمى والعرائس نتاج ورشة العرائس التي أقامتها الفرقة تحت إشراف المدربين عمرو حمزة، يوسف مغاوري وشادي قطامش، وذلك يوم ٦ أكتوبر في تمام الثانية عشر ظهرا بالمعهد القومي للأورام بالمجان.

بينما تقدم الفرقة على مسرح الحديقة الدولية في تمام السابعة والنصف مساء ٦ استعراضات نتاج ورشة الرقص والإيقاع تحت إشراف المدرب ميدو آدم، جميع المشاركين في عروض الفرقة ما بين فنانين طبيعيين وفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
الجريدة الرسمية