X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
دعم منظومة النظافة بالبحيرة بمعدات جديدة بـ35 مليون جنيه اخبار ماسبيرو.. المتابعة ترصد عرض النيل الثقافية ألفاظ بذيئة على شاشتها مسلسل ممالك النار الحلقة ٨.. شاهد الحلقة (فيديو) اخبار ماسبيرو.. اجتماعات تحضيرية لتغطية منتدى الشباب بالتليفزيون اخبار ماسبيرو.. الهندسة الإذاعية تبحث أسباب تسويد شاشة "القاهرة" نظر دعوى وقف قرار عدم إنشاء جهة فنية لـ"شئون التاكسي الأبيض".. 28 ديسمبر استقالة مدحت قنديل من تدريب العبور في القسم الثالث "النجم الساحلي" يتقدم على بلاتنيوم بهدف في الشوط الأول تأجيل محاكمة المتهمين في ولاية سيناء للغد وزير البترول يشارك في مؤتمر حوار المتوسط بروما تأجيل دعوى الاعتراف بعمليات الإبادة الجماعية ضد الأرمن لـ 18 يناير الصحة: تطبيق التأمين الصحي الشامل بالأقصر وجنوب سيناء.. أول مارس تفاصيل جديدة في واقعة حريق سيارة المواد البترولية بالخصوص تكليف محمد التوني متحدثًا رسميًا لمحافظة الفيوم أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مترجم جوزيه السابق يحصل على الرخصة c من الاتحاد البرازيلي.. صور أمين الأمم المتحدة يقرر تعميم وثيقة الأخوة الإنسانية على 194 دولة اجتماع بين الجبلاية ومسئولي الـ«فيفا» لمناقشة تطبيق "الفار" أمير كرارة يبدأ تصوير مسلسله الجديد "الاختيار" لعرضه في رمضان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

روشتة للتغلب على عقبات التوثيق الأثري والثقافي

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 01:31 م
محمود عبد الباقي
 
تواجه المؤسسات الحكومية عقبات كثيرة في مجال التسويق لمنتجاتها وسياساتها المختلفة، ويأتي على رأسها المؤسسات المَعنية بالتسويق في المجال الأثري والثقافي.

واستطاعت هذه المؤسسات أن تخطو مؤخرًا خطوات واضحة في هذا المجال، وتكمن أهمية التسويق الأثري والثقافي في أنه إذا أُحسنت إدارته فإنه لن يكون مجالًا استثماريًّا مربحًا فحسب، ولكن ستتمكن من خلاله الوصول بالتراث والثقافة إلى فئات المجتمع كافة، الأمر الذي يمكِّن المجتمع من فهم ذاته وجذوره والتمسك بها، بما يساعد الدولة في النهوض سريعًا والتغلب على العقبات المتعلقة بسوء فهم التراث والأفكار السلبية التي تتبع ذلك، وصولًا إلى تحقيق التنمية المستدامة وأهدافها.

ولذلك ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان «التسويق الأثري والثقافي في مصر: العقبات والحلول»، اليوم الثلاثاء،، بقاعة شراع الدور الثالث العلوي(F3)، بمكتبة الإسكندرية، ويلقي المحاضرة الدكتور أحمد الشوكي؛ أستاذ مساعد بقسم الآثار، شعبة الآثار الإسلامية، كلية الآداب جامعة عين شمس، الذي يلقي الضوء على أهم المعوقات التي تواجه هذا المجال حاليًّا، مع كيفية التغلب عليها من خلال الموارد المتاحة مع التطبيق على نموذج أثري متمثل في متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، وآخر ثقافي وتراثي، وهو دار الكتب المصرية.
روشتة للتغلب على عقبات التوثيق الأثري والثقافي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات