رئيس التحرير
عصام كامل

مدارس الخصوص.. تكدس الطلاب في فصول المجمع وأخرى تبحث عن تلاميذ

فيتو

عاشت مدارس الخصوص خلال أول يوم دراسي حالة من التناقض، ففي الوقت الذي دخل الطلاب مدارسهم والأبواب والمقاعد محطمة في ظل ارتفاع كثافة الفصول، كما في مجمع الخصوص المشترك للتعليم الأساسى، ظلت المباني الجديدة داخل المجمع خالية رغم إنهاء أعمال التشطيبات منذ أغسطس الماضي.


ومن جانبه أشار محمد رضوان رئيس اللجنة العليا لتطوير العشوائيات بالمنظمة الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، أن مدارس المدينة تعاني من تكدس كبير بالفصول وكثافات وصلت إلى 140 طالبا بالفصل الواحد، بالإضافة إلى أن الكثير من هذه المدارس لم تستعد للعام الدراسي وبها مقاعد وأبواب مكسورة، وفي المقابل، لم يستخدم الطلاب المباني الجديدة داخل مجمع الخصوص للتعليم الأساسى رغم إنهاء أعمال التشطيبات بها منذ أغسطس الماضي ورغم إنهاء كافة التشطيبات والتجهيزات بالأثاث المدرسى.

وأشار إلى أن تلك المباني تضم مبنى ابتدائيا ومبنى إعداديا تم إنشاؤها ضمن منحة الاتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية والتي قد أعلن عنهم اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية السابق العام الماضي.

يذكر أن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، قد أعلن عن جاهزية كافة مدارس المحافظة لاستقبال نحو مليون و300 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسى الجديد 2018 /2019م، مشيرا أنه تم تكثيف أعمال رفع الإشغالات والنظافة العامة بالمناطق المحيطة بالمدارس حفاظًا على المظهر الحضارى للمحافظة.
الجريدة الرسمية