X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 نوفمبر 2019 م
رئيس المقاصة يهنئ المنتخب الأولمبي بالكأس الأفريقية والتأهل للأولمبياد "عبد العال" يهنئ غادة والي لثقة المجتمع الدولي فيها محافظ قنا يهنئ المنتخب الأولمبي والرئيس بالفوز بأمم أفريقيا سعد سمير يهنئ لاعبي المنتخب الأولمبي: كتبوا تاريخا مشرفا لمصر الحزن يسيطر على لاعبي كوت ديفوار بعد خسارة اللقب الأفريقي (صور) محافظ بني سويف يهنئ الرئيس والمنتخب الوطني بالفوز ببطولة أفريقيا الحضري مهنئا المنتخب الأوليمبي: "افرحوا فالقادم أفضل" لاعبو المنتخب يحتفلون بكأس أمم أفريقيا بقناع "لاكاسا" (صور) رمضان صبحي: مباراة كوت ديفوار كانت صعبة.. وطموحنا في البطولة يزداد شوقي غريب يعترف بدور الإعلام في التتويج ببطولة أفريقيا "كاف": شوقي غريب أفضل مدرب في أمم أفريقيا تحت 23 سنة تامر حسني مهنئًا المنتخب الأوليمبي: "فعلا جيل جديد" أبو ريدة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالتتويج الأفريقي أبو تريكة مهنئا المنتخب الأوليمبي: مجهود كبير وروح عظيمة احتفال لاعبو مصر بالتتويج ببطولة أمم أفريقيا 2019 (صور) حفيظ دراجي مهنئا المنتخب الأوليمبي: شبان مصر كانوا على المستوى تحرير 12 ألف مخالفة سرقة تيار حصيلة شرطة الكهرباء بالمحافظات لميس الحديدي تهنئ المنتخب الأوليمبي: "دول الأبطال بجد" ممر شرفي من لاعبي المنتخب الأوليمبي لكوت ديفوار



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لعبة القط والفأر.. كيف أدار سامح عاشور أزمة فرعية شمال الدقهلية.. تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة الكارنيهات المطبوعة.. شراء مقر جديد للنقابة..استمرار الخدمات المقدمة للجمعية العمومية..وصرف ميزانية المعاش

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 04:07 ص
نقابة المحامين نقابة المحامين منى عبيد
 
معركة حامية الوطيس بين مجلس نقابة المحامين، ومحب مكاوي، نقيب محامين النقابة الفرعية لشمال الدقهلية، أحد المعارضين لشروط القيد، منذ أن أعلن عنها المجلس، وصل إلى الحد الذي شارك فيه المحتجين عليها أعلى سلالم النقابة، وبادر بطبع كارنيهات عضوية للمحامين ممن لم تنطبق عليهم الشروط، بالمخالفة للقانون اعتراضًا منه على الشروط بشكل عام.

لجنة نقابية للتحقيق
إجراءات اعتبارها مجلس المحامين قانونية، اتخذت ضد القرارات نقيب شمال الدقهلية، والتي على رأسها تجديد عضوية المحامين غير مستوفي الشروط، بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة الاجتماع الذي دعا إليه «مكاوي» الفرعيات الأخرى للإعلان عن القرارات التي نفذها بالمخالفة لقانون النقابة، ومن ضمنها طبع بطاقات عضوية دون توقيع النقيب العام لمحامين مصر.

شراء مقر جديد
على الجانب الآخر أدار سامح عاشور، الأزمة بحكمة شديدة، أعلى خلالها مصالح المحامين بعيدًا عن الخلاف الدائرة بين أعضاء الجمعية العمومية لشمال الدقهلية، ونقيب الفرعية محب مكاوي، وأعلن الأول عن شراء مقر جديد للنقابة الفرعية بشمال الدقهلية، في مدينة دكرنس، بمبلغ مليون و450 ألف جنيه، مشيرا: "يتكون من شقتين وسيجهز خلال الفترة المقبلة".

ميزانية المعاش والعلاج
وأشار "عاشور" إلى أن فرعية شمال الدقهلية حصلت خلال 2016 على ما يزيد عن 5 ملايين جنيه معاش وعلاج لأعضائها، و2017 حصلت على 5 ملايين جنيه، وحتى شهر سبتمبر 2018 على 5 ملايين جنيه، مضيفًا: "لا يوجد قضية تعقب كما يدعي البعض وبالأرقام التي ذكرتها سابقا، فنحن نقدم الخدمات للمحامين على مستوى الجمهورية وليس لأشخاص اتفقنا أو اختلفنا معهم".

استمرار الخدمات النقابية
في ذات السياق وافق النقيب العام، على كافة طلبات نقابة شمال الدقهلية رغم ما يدعيه البعض من وقف الخدمات النقابية نتيجة الخلاف وخروج نقيب شمال الدقهلية على المبادئ النقابية.

كما وافق على الطلبات المقدمة من مجلس نقابة شمال الدقهلية من شكري سالم وكيل النقابة، وأحمد منصور أمين الصندوق، وعلاء النفيلي عضو المجلس، في إطار تفعيل الدور الخدمي المقدم للمحامين على مستوى الفرعية.

عودة الختم للنقابة
وقال أحمد منصور، أمين صندوق فرعية شمال الدقهلية، إن النقيب العام وافق على جميع الطلبات المقدمة والمراد تنفيذها خلال الفترة المقبلة، منها تكليف إحدى الموظفات بإدارة شئون نقابة محامين شمال الدقهلية، وإعادة خاتم تصديق العقود لنقابة محامين شمال الدقهلية.

توصيل المحامين
وأضاف: كما وافق النقيب على تخصيص حافلتين مكيفتين 50 راكبا لنقل المحامين المشاركين في المؤتمر العام من الفرعية إلى مدينة الغردقة، بحانب دعم الأجندة القضائية لعام 2019 لمحامين شمال الدقهلية لتصبح بتكلفة 15 جنيها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات