X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 13 ديسمبر 2018 م
السكك الحديدية تخطط لزيادة سرعة قطارات الصعيد «برج العرب» الأقرب لاستضافة قمة الأهلي والزمالك بالدوري الأهلي وبيراميدز على ملعب الدفاع الجوي وزيرة البيئة تؤكد أهمية تعزيز استثمار القطاع الخاص بمجال ترشيد الطاقة وزير النقل يبحث مع «البنك الدولي» التعاون في مجال السكك الحديدية وفد من الزراعة يزور بني سويف لتفقد القوافل البيطرية (صور) أجيري ينصح لاعبي المنتخب المحترفين بعدم اللعب في مصر «العامة للاستثمار» تنظم تقديم الشركات لقوائمها المالية «الموسيقيين» تقبل اعتذار حسن إش إش وإعادته لجدول المعاشات «غرف السياحة» تخاطب الشركات لتقديم مستند سداد خطاب الضمان آخر تطورات مفاوضات الزمالك مع عمر خربين أسماء ضحايا حادث انقلاب سيارة أجرة بالوادي الجديد إحالة ١٢ مسئولا بمدينة الفيوم للمحاكمة التأديبية الاستثمار تقر ضوابط التصرف بحصص الشركاء في شركات المسئولية المحدودة «الرياضة» تمد مهلة توفيق أوضاع الاتحادات النوعية للهيئات الشبابية ماذا وراء «هجوم» رونالدو على ريـال مدريد؟ مران بدني مكثف لمعلول وأزارو في تدريبات الأهلي «بداية بدايتك» لـ«آمال ماهر» تحقق مليونا و500 ألف مشاهدة (فيديو) مؤمن زكريا يشارك في مران الغائبين عن مباراة جيما



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الوصايا السبع للتوفير في الميزانية طوال شهر رمضان

الخميس 17/مايو/2018 - 10:02 ص
الوصايا السبع للتوفير ريهام الصواف
 
تعد ميزانية المنزل من الأمور التي تؤرق كل ست بيت ورب أسرة، مع قدوم شهر رمضان، ومحاولتهما ضبط الميزانية طوال الشهر، والتوفير في النفقات.

تقدم دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي مجموعة من الطرق والحيل التي تساعد في التوفير في الميزانية:

1- الورقة والقلم:
سر التوفير، فاجعليهما رفقاءك طوال الشهر، فعليك تدوين كل ما تنفقينه، وما تريدين شراءه أولا بأول، كذلك حددي ما لديكي من مبلغ لميزانية الشهر الكريم، ثم احتياجاتك طوال الشهر. 

2- العزومات
البند الأصعب في ميزانية شهر رمضان، لذلك حاولي عدم المبالغة فيها، ولتقتصر على الأقربين، كذلك يمكنك الجمع بين الأسر في عزومة واحدة، فهذا سيوفر في النفقات، حتى لا تتكلفي عزومات أكثر، فعلى سبيل المثال بدلا من أن تستضيفي إخوتك كل على حدة، لتجعلي العزومة عائلية لكل إخوتك في يوم واحد، وكذلك الحال بالنسبة لأهل زوجك.

3- الحلويات
لا داعي لشراء الحلويات من الخارج، فاصنعيها في البيت، فهذا سيوفر مبلغ كبير، فالحلويات الشرقية تزداد أسعارها في رمضان بشكل مبالغ فيه.

4-فسحة السوبر ماركت
تجنبي الذهاب إلى السوبرماركت فقط للفسحة، فرغما عنكِ ستجدين نفسك تشترين العديد من السلع دون داعي، وستعضين بعد ذلك أنامل الندم، فلا تذهبي إلا للضرورة، وعندها لابد من تدوين احتياجاتك الضرورية قبل الذهاب، ولا تشتري غيرها فقط.

5- الإفطار في الخارج
لا داعي للإفطار خارج المنزل، فهذا يعد حملا زائدا على الميزانية، وإن استدعى الأمر فليكن مرة واحدة خلال الشهر فقط.

6- تحديد الكميات
لا داعي للإسراف في تجهيز مائدة رمضان اليومية، خاصة أنه مع ارتفاع درجة الحرارة تقل شهيتنا، فلتحددي الكميات الفعلية التي يستهلكها أفراد أسرتك، وكذلك النوعيات ولا تزيدي عنها.

7- لا ترمي الفائض
الفائض من طعام الإفطار لا ترميه، فيمكنك الاحتفاظ به في الفريزر لتناوله في يوم آخر، وليس شرطا اليوم التالي مباشرة، حتى لا يصاب أفراد أسرتك بالملل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات