رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مفتي أنقرة يزعم: رأيت رسول الله في المنام يوصي الأتراك بـ«أردوغان»

مفتي أنقرة الشيخ
مفتي أنقرة الشيخ مفاعل هزلي
Advertisements

أكد موقع "وورلد نيوز" المختص بالشأن التركي، أن مفتي أنقرة الشيخ مفعل هزلي زعم أنه رأي في المنام رسول الله، صلي الله عليه وسلم، وهو يوصي الشعب التركي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وكتب موقع وورلد نيوز الإخباري تغريدة على تويتر قال فيها: "مفتي أنقرة مفعل هوزلي: رأيت بالمنام رسول الله يوصي شعب تركيا بأردوغان".

يذكر أن هناك فتاوي شيوخ تركيا مثيرة للجدل للتقرب من أردوغان، حيث زعم المفتي التركي السابق إحسان أوزكس، أن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، لو كان حيًا لزار قصر الرئيس التركي الجديد رجب طيب أردوغان، وقد قال هذه الفتوي في ديسمبر 2015.

وكان أوزكس كتب على حسابه الشخصي بتويتر: «فكرت اليوم لو كان سيدنا محمد –عليه الصلاة والسلام–على قيد الحياة بيننا هل كان يدخل القصر الأبيض في أنقرة؟ وشعرتُ هذا المساء عندما كنتُ بالقصر أنه كان يدخله حتما؛ لأن هناك أمارات كثيرة من السنة النبوية الشريفة».

يذكر أن العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، شهدتا في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضية، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ«منظمة الكيان الموازي» الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية، وتوجه المواطنون تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية