رئيس التحرير
عصام كامل

بدء فاعليات الأسبوع الثاني لشهر العلوم المصري

أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

بدأت فاعليات الأسبوع الثاني لشهر العلوم المصري "مارس" تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، ومكتبة مصر العامة، والجمعية المصرية لعلوم الفلك، ومؤسسات المجتمع المدني كمؤسسة حدث، الذين يعملون تحت مظلة واحدة لتغطية الأحداث العلمية الجارية على مدى شهر العلوم.


ويهدف الأسبوع إلى تنمية وعي الشباب بالتراث العلمي في مصر وتقديم العلوم والمعرفة في إطار مشوق لمختلف شرائح المجتمع بغرض تعزيز المشاركة في مجال العلم والتكنولوجيا والارتقاء بمستوي تأثير المدارس والمعاهد البحثية في العملية التعليمية.

وتقدم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا (يوم الروبوتات) وذلك يوم 15 مارس 2016 في مدينة زويل فسوف تستمتع بوقتك في مشاهدة أفكار مختلفة للروبوتات وسيتضمن أنشطة علمية مختلفة على مدى اليوم من محاضرات، وورش عمل، وعروض علمية في مجال الروبوت لمحبى العلوم والإبداع، الروبوت هو مصطلح ظهر مؤخرا بين أوساط العلوم حتى إنه احتل معظم بطولات الأفلام ليكشف لنا عن عالم مختلف يمكن أن يصنعه الإنسان لتحيا فيه الربوتات وحتى إنها تقوم بعمل الإنسان في معظم الأحيان لتخدم البشر نقدم لكم هذا اليوم لتكتشف عالم الروبوت.

وتستضيف مكتبة الإسكندرية من يوم 13 وحتى 15 مارس 2016 معرض إنتل الذي ينظمه مركز القبة السماوية العلمي بالتعاون مع شركة إنتل وهو معرض مؤهل لمعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (إنتل أيسف) بأمريكا، وهو أكبر مسابقة علمية في العالم لمرحلة ما قبل الجامعة.

وتمثل المشروعات الثلاث الفائزة مصر في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة والذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يرحب معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة بالطلاب ذوي القدرة على التفكير الخلاَّق وابتكار أفكار إبداعية جديدة في شتَّى مجالات العلوم والهندسة والتسابق على عدد من الجوائز الخاصة وهي جائزة أفضل فكرة وأفضل عرض تقديمي وأفضل مشروع جماعي.

ويتم عقد ندوة بعنوان "رحلة إلى أعماق الكون"، وذلك يوم الثلاثاء 15 مارس من 5:00 إلى 8:00 مساءً في مكتبة القاهرة الكبري للتعرف على بديع صنع الله من الكواكب إلى النجوم والسدم وصولا إلى المجرات وحتى حافة الكون المرئي ورصد كوكب المشتري وسطح القمر بالتليسكوب، ولمزيد من التفاصيل عن فاعليات شهر العلوم المصرى يرجى الدخول على الموقع الخاص بشهر العلوم على فيس بوك "Egypt's Science Month".
الجريدة الرسمية