رئيس التحرير
عصام كامل

انتهاء أزمة ملعب مباراة القمة.. جلسة بين وزير الداخلية ورئيس الزمالك تحسم الأمر.. مجلس الأبيض يوافق على إقامة اللقاء في برج العرب.. ومرتضى منصور: هانفذ وعدي وأستقيل بعد الديربي

فيتو

 انتهت أزمة ملعب مباراة القمة بين نادي الأهلي والزمالك والتي استمرت خلال الأيام القليلة الماضية بعد رفض إدارة نادي الزمالك إقامتها على ملعب برج العرب رغم موافقة الأمن ومجلس اتحاد الكرة على إقامة المباراة على استاد برج العرب.


 جلسة بين مرتضى منصور رئيس الزمالك ووزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار أنهت الأزمة، ووافقت على خلفيتها إدراة الزمالك على خوض المباراة باستاد برج العرب.

 منصور يتراجع
  قرر رئيس نادي الزمالك التراجع عن موقفه الرافض لخوض مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها غدًا الثلاثاء باستاد برج العرب في الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري.

 ووافق رئيس الزمالك على إقامة المباراة ببرج العرب، خاصة بعد تمسك الجهات الأمنية بإقامة اللقاء في الإسكندرية ورفض المحاولات التي بذلها رئيس النادي الأبيض لإقامة المباراة باستاد الدفاع الجوي.

 اجتماع طارئ
 قال اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إن رئيس نادي الزمالك عرَض في اجتماعه مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وجهة نظره في عدم إقامة مباراة القمة بنادي برج العرب.

 وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء»، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على فضائية «دريم»، أن وزير الداخلية شرح جميع الاعتبارات الخاصة بإقامة المباراة واختيار ملعب برج العرب، مشيرًا إلى أن رئيس الزمالك تفهم وجهة نظر الوزير.

 وقال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن وزير الداخلية وافق على تخصيص شركات خاصة لتأمين مباراة القمة، على أن تؤمِّن الأجهزة الأمنية المباراة من الخارج.

 وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» أنه تم الاتفاق على وجود روابط تشجيع الأندية، على خلاف الروابط الموجودة.

 وأوضح أن الشرطة هي التي ستتصدى لجميع تجاوزات روابط التشجيع، مؤكدًا أن نادي الأهلي اختار ثلاثة ملاعب لإقامة مباراة القمة، ولكن تمَّت الموافقة على ملعب برج العرب، وهو ليس من ضمنهم، مشيرًا إلى أنه طلب من وزير الداخلية تأجيل مباراة القمة أو إقامتها في محافظة أسوان بسبب حالة التوتر والقلق منها، ولكنه رفض.

 وتابع: "99% سأعلن استقالتي بعد مباراة القمة، تنفيذًا للوعد الذي قطعته بتقديم استقالتي في حالة إقامتها بملعب برج العرب".


 الجهاز الفني

 أبلغ مسئولو نادي الزمالك الجهاز الفني للفريق بقيادة أحمد حسام ميدو بإقامة مباراة القمة المرتقبة أمام الأهلي على ملعب استاد برج العرب.

 وكان رئيس نادي الزمالك تراجع عن موقفه الرافض لخوض مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها غدًا الثلاثاء باستاد برج العرب في الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري.
الجريدة الرسمية