رئيس التحرير
عصام كامل

مناقشة وتوقيع "من ذاق عرف" لشيرين سامي بمركز الهالة الثقافي

فيتو

يقيم نادي كتاب ركن الياسمين، بمركز الهالة الثقافي في المعادي، ندوة لمناقشة وتوقيع رواية "من ذاق عرف"، للكاتبة شيرين سامي، وذلك في تمام السابعة من مساء الخميس 10 أكتوبر الجاري.


وتدور الرواية حول رحلة فتاة للبحث عن والدها المختفي، وهو الروائي المعروف، وفي خلال رحلتها تسافر إلى عدة أماكن تتوقع أن تعثر على أبيها فيها، غير أنها تكتشف في أثناء رحلتها أنها خرجت للبحث عن ذاتها التائهة أيضا.

هي رحلة للبحث عن ذات البطلة، وعن ذوات الشخصيات الثانوية في الرواية، فشخصيات العمل اتفقت جميعها في أنهم يعيشون بذوات تائهة، تجهل كنهها، ولا تعرف حقيقتها.

مركز الهالة الثقافي يناقش "نداء أخير للركاب" لأحمد القرملاوي

ومن أجواء الرواية: "لم أكن أعرف أن بحثي عن نفسي يعني فقداني لها، حاولت أن أعيش دون أن أفكّر في ما أفعله، دون أن أعرف ما عليّ أن أفعله وما يجدر بي فعله، كافحت حتى أكون مثل الجميع، عانيت حتى لا أصغي لقلبي، لكن الشغف سحبني من أطراف ثيابي ومشيت فوق آلامي وعجزي وتحركت عكس علامات الطريق، من الظل إلى الشمس، مشيت في كل الممرات التي قد تؤدي إليَّ، ظننت أنني لا أخاف".

شيرين سامي كاتبة مصرية صدرت لها مجموعة قصصية "كتاب بنكهة مصر" 2012، وروايتان هما "قيد الفراشة" عن دار نون للنشر والتوزيع عام 2014، و"حنة" عن الدار المصرية اللبنانية عام 2016.
الجريدة الرسمية