رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط شرفة منزل وانقلاب أتوبيس.. أبرز خسائر نوة الفيضة الصغرى بالإسكندرية

فيتو

تسببت نوة الفيضة الصغرى التي تضرب الإسكندرية، في خسائر مادية وحوادث بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على المدينة خلال اليومين الماضيين.


وسقطت شرفة أحد المنازل شرق المدينة بسبب مياه الأمطار، مما أدي لتحطم ثلاث سيارات كانت تقف أسفل العقار.

وتسببت مياه الأمطار في انقلاب أتوبيس خاص بمنطقة محرم بك، وإصابة سائقه وتحطم الأتوبيس وتعطل الحركة المرورية بسبب الحادث.

كما أغرقت مياه الأمطار منطقتي قشوع وأبوثلاث ودخلت منازل الأهالي، بسبب عدم وجود صرف صحي بالمنطقة، ودفعت شركة الصرف الصحي وحيي العجمي والعامرية أول بسيارات لرفع المياه بشكل سريع.

وسقط أحد أعمدة الكهرباء بالعجمي ولوحة إعلانات بطريق الكورنيش بفعل الرياح الشديدة التي ضربت المدينة خلال اليومين الماضيين.

وقال اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، إن الأمور خلال نوة الفيضة الصغري مستقرة وتم تلافي جزء كبير من المشكلات التي تواجه المواطنين بالنوات السابقة، وتحركت إدارات المحليات بشكل سريع خاصة في مناطق تراكم مياه الأمطار.

وأضاف بسيوني، أن كلية الهندسة ومختصين من الأحياء تابعوا الأزمات، وتدخلوا بشكل سريع لعلاجها، وهناك مناطق بها مشكلات مثل أبو ثلاث التي لازال مشروع الصرف الصحي بها لم يكتمل، كما أن منطقة قشوع لا يوجد بها مشروع صرف صحي، وبالنسبة للأعمدة ولوحات الإعلانات، أكد أن هناك أوامر مشددة بفحصها والعمل على إزالة أي عمود أو لوحة بها مشكلة، وفصل الكهرباء عن البعض الآخر.
الجريدة الرسمية