Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مراجعة Samsung Galaxy SmartTag

اتصالات وتكنولوجيا gsmarena_002 (46)
Samsung Galaxy SmartTag

أحمد خميس

أعلنت شركة سامسونج عن مطالبتها بسوق أجهزة التتبع الذكية في شهر يناير بالإعلان عن SmartTag و SmartTag + - أجهزة تعقب صغيرة تعمل بالبلوتوث تعلقها بممتلكاتك حتى تتمكن من تحديد موقعها بسرعة عند وضعها في غير محله.

واليوم لدينا Galaxy SmartTag ، متعقب Bluetooth منخفض الطاقة، وهو الوحيد المعروض للبيع في الوقت الحالي وستصدر Samsung جهاز SmartTag + ذو النطاق الواسع للغاية الأكثر قوة في وقت لاحق من هذا العام (سيكون متوافقًا مع Galaxy S21 Ultra و Note20 Ultra) حسبما ذكر موقع جي إس إم إرينا التقني.

Samsung Galaxy StartTag عبارة عن كائن مربع صغير (39.1 × 39.1 × 9.9 ملم) ويزن 13 جرامًا فقط. يعمل مع هواتف Samsung Galaxy الذكية وأجهزة Samsung فقط ، ويتصل عبر Bluetooth Low Energy 5.0 بتطبيق SmartThings من سامسونج.

يتميز Galaxy SmartTag بتصميم بسيط به زر في المنتصف وثقب في الأعلى يمكنك استخدامه لإرفاقه بمشبك أو بحلقة مفاتيح أو بحقيبة ظهر أو بطوق حيوان أليف.

والعلامة منتفخة في المنتصف، مما يجعلها غير عملية للتخزين في المحفظة.

ويعد توصيل Galaxy SmartTag بهاتف Samsung Galaxy الذكي إجراءً بسيطًا حيث يمكنك فتح تطبيق SmartThings على الهاتف (أو تثبيته من متجر Galaxy إذا لم يكن لديك) وإضافة Galaxy SmartTag من القائمة. لنلقِ نظرة على التطبيق وميزات Galaxy SmartTag.

الميزات الذكية والتتبع

باستخدام تطبيق SmartThings من سامسونج، يمكنك القيام ببعض الأشياء باستخدام Galaxy SmartTag ويتم الترحيب بك بموقفها، في حالتي أبقيتها في الغالب في مكان قريب و يمكنك السماح للعلامة بالعثور على هاتفك - سيؤدي الضغط مرتين على زر العلامة إلى رنين هاتف Galaxy الذكي الخاص بك.

ويمكنك أيضًا استخدام Galaxy SmartTag للتواصل مع أجهزة إنترنت الأشياء حول منزلك. على سبيل المثال، إذا كان لديك مكيف هواء أو مصابيح يدعمها تطبيق SmartThings من Samsung، فيمكنك استخدام الزر الموجود على العلامة لتشغيلها أو إيقاف تشغيلها.

يمكنك أيضًا ضبط الزر لإعلام شخص ما بالأتمتة. لديك خياران قابلين للتخصيص - الضغط مع الاستمرار.

مراجعة Samsung Galaxy SmartTag

إذا كنت تريد تحديد مكان العلامة الموجودة في نطاق Bluetooth ، فلديك ثلاثة خيارات يمكنك البحث عنه في مكان قريب ، مما يمنحك مقياس قوة إشارة أنيق ، والذي يزداد قوة كلما اقتربت من العلامة (مفيد لتتبع كلب في حديقة). ويمكنك أيضًا الانتقال إلى العلامة الموجودة على الخريطة ، والتي تبلغ دقتها حوالي 20 مترًا وهي غير عملية ، حيث يوجد كل من هاتفك والعلامة في نفس المكان على الخريطة. أخيرًا يمكنك رنين العلامة.

ويرن Galaxy SmartTag بصوت عالٍ للغاية - حوالي 100 ديسيبل عندما تكون بجواره و يمكنك الاختيار من بين 10 نغمات رنين مختلفة قوية وتذكرنا بالنغمات متعددة الألحان في الماضي.


وتم دمج Galaxy SmartTag بشكل جيد في واجهة مستخدم واحدة. يوجد تطبيق SmartThings وأداة SmartThings ولديك اختصار للعلامة في قائمة الاختصارات المنسدلة على هاتفك.

المدى والبطارية

لقد تمكنت من إنشاء حلقة Galaxy SmartTag من مسافة تصل إلى 30 مترًا داخل مكتبنا - بقدر ما تحتاجه في أي وقت للعثور على أشياء حول منزلك ، وهو الغرض الرئيسي لـ Galaxy SmartTag. من المفترض أن تعلق على الأشياء اليومية التي تحتفظ بها بالقرب منك ، وليس كمتعقب أمني للأشياء الثمينة التي تخشى أن تتم سرقتها.


مراجعة Samsung Galaxy SmartTag


البطارية داخل Galaxy SmartTag هي CR2032 قياسية ، مصنفة 220mAh والتي يمكنك العثور عليها في أي متجر - 20 حزمة منها تكلف أقل من 10 يورو. يجب أن يتم تشغيل البطاقة لمدة 300 يوم تقريبًا من الاستخدام دون الحاجة إلى استبدالها.

للوصول إلى البطارية ، ما عليك سوى استخدام عملة معدنية لفتح العلامة عن طريق إدخالها في فتحة أسفلها. إنه أمر سهل بما يكفي للقيام به. إذا احتجت في أي وقت إلى إعادة تعيين Galaxy SmartTag ، فإن خلع البطارية ثم إعادة إدخالها عن طريق الضغط على الزر الذي تم الضغط عليه هو الطريقة للقيام بذلك - ستحتاج فقط إلى القيام بذلك إذا كنت تريد إقرانها بهاتف آخر دون الحاجة إلى أول واحد في متناول اليد.

يُعد Galaxy SmartTag من سامسونج منافسًا مباشرًا لأجهزة تعقب Tile ، ولكنه أيضًا منافس سابق لـ AirTags من Apple. لدينا القليل جدًا من المعلومات حول متتبعات Apple ، بخلاف الشائعات التي تشير إلى أنه سيكون هناك أحجام مختلفة. تشكيلة Tile متقدمة جدًا في هذه المرحلة وتخدم جمهورًا أوسع بكثير.

بالنسبة للمبتدئين، تدعم عروض Tile أي شيء باستخدام Bluetooth ، في حين أن عروض Samsung مخصصة لـ Galaxy فقط. ولكن إذا كنت تستثمر بشكل كبير في عالم الخدمات والأجهزة المتصلة من Samsung، فقد يكون Galaxy SmartTag مناسبًا لك فقط. وإذا اشتريت هاتف Galaxy S21 ، فمن المحتمل أن تحصل على هاتف مجاني على أي حال.

في الوقت الحالي، بناءً على السوق ، يمكنك الحصول على Galaxy SmartTag واحد مقابل 29 دولارًا / 2249 روبية هندية / 34.90 يورو. يحصل العملاء الأوروبيون أيضًا على حزمة من اثنين مقابل 59.9 يورو أو أربعة مقابل 84.90 يورو. هذه ليست قيمة جيدة تقريبًا مثل حزمة Tile's المكونة من أربعة Tile Mate مقابل 59 يورو تقريبًا ، والتي تعمل أيضًا مع Alexa و Google Home.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements