Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تخريج الدورة الأولى من "منصة إطلاق الشركات الناشئة" لبناء قدرات رواد الأعمال

اتصالات وتكنولوجيا IMG-20210408-WA0001
منصه إطلاق الشركات الناشئة

ايمن الحسيني

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع خريجي الدورة الأولى من مبادرة "منصة إطلاق الشركات الناشئة"  Startup Launchpad الذى يهدف إلى الإسهام في تحفيز بيئة الابتكار التكنولوجي في مصر من خلال بناء قدرات الشباب في مجال ريادة الأعمال لتأسيس مشروعات ترتكز على حلول تكنولوجية مبتكرة.

ويتم تقديم المبادرة من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالتعاون مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab   بصفتها عضواً في شراكة بابسون كولبروتيف التابع لكلية بابسون الأمريكية وهى المؤسسة التعليمية الرائدة والأولى عالميّاً في مجال الإدارة وريادة الأعمال.

الفكر الإبداعي
وأكد عمرو طلعت أن مبادرة Startup Launchpad تم اطلاقها في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخلق بيئة حاضنة لريادة الأعمال ومجتمع معنى بالفكر الإبداعي والخلاق على نحو علمي منظم ووفقا للمعايير العالمية؛ مشيرا إلى أنه التقى بعدد من رواد الأعمال الملتحقين بالمبادرة خلال فترة تلقيهم التدريب حيث استمع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير المبادرة في المرحلة المقبلة.

وقال أمير ريزا عميد أكاديمية Babson لتطوير تعليم ريادة الأعمال إن كلية بابسون تهدف الى إعداد رواد الأعمال الذين يستطيعون تقديم قيمة مضافة على المستويين الاقتصادى والاجتماعى، وذلك من خلال عدد من البرامج تشمل الطلبة والخريجين بالإضافة الى برنامج التعليم التنفيذي. 

كما قال الدكتور أيمن إسماعيل مدير حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنه يتم العمل على إطلاق دورات جديدة من البرنامج من أجل إتاحة الفرصة لمزيد من الشركات الناشئة للالتحاق وليشمل محافظات أخرى لدعم ريادة الأعمال في أنحاء الجمهورية؛ مشيرا الى أنه سيتم احتضان الكثير من مشروعات رواد الأعمال الذين التحقوا بالبرنامج في حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وخلال اللقاء استعرضت الشركات الحائزة على المراكز الأولى في البرنامج الحلول الذكية التي تقدمها وأثر المبادرة على تطوير أفكارهم.

وحضر اللقاء المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسام عثمان نائب رئيس الهيئة ورئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وعدد من رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة خريجي المرحلة الأولى من البرنامج.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements