Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بدء تفعيل مشروع التحول الرقمي لخدمات المتاحف

اتصالات وتكنولوجيا IMG-20210404-WA0021
بدء تفعيل مشروع التحول الرقمي لخدمات المتاحف

أيمن الحسيني

كشفت شركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية عن بدء تفعيل مشروع التحول الرقمي لخدمات المتاحف والمواقع الأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والذي ينفذ مع خلال الشركات التابعة أي أسواق مصر و اي كارد و الذي أعلن عنه الوزير خالد العناني خلال معرض كايرو أي سي تي الماضي.


ويتضمن المشروع  أول منصة حجز إلكتروني للتذاكر باستخدام البار كود والذي يمكن الزائرين من حجز التذكرة من خلال الإنترنت وتطبيقات المحمول والدفع من خلال البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية، وذلك للتيسير على الزائرين وتقليلاً من التعاملات الورقية 

وتستعد الشركة لإطلاق تطبيق المحمول للتذاكر خلال شهر مايو بالإضافة إلى إتاحة الحجز عن طريق منصة رقمية لحجز التذاكر المجمعة الخاصة بشركات السياحة ووكلاء البيع، كما تتولي الشركة تجهيز منافذ البيع في المتاحف بنظام الحجز المميكن باستخدام أحدث التكنولوجيا والذي يقوم بإصدار تذكرة مؤرخة ذات صلاحية واحدة تتيح تنظيم حركة الدخول والخروج للأماكن الأثرية بالإضافة إلى الدفع الإلكتروني.

ويمتد المشروع ليشمل مدينتي الأقصر وأسوان خلال الموسم الشتوي القادم، ويتضمن المشروع ميكنة بيوت الهدايا، حيث سيتم إنشاء نظام مخزني للتكويد والحصر، كما تتيح منصة الحجز الإلكترونية تقارير مركزية عن طريق شاشات متابعة الإيرادات.

 التحول الرقمي
 

قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية  مايتم هو ظهور جهود التحول الرقمي  في قطاع السياحة المصرية الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية المصرية، وما تم إنجازه اليوم هو تتويج لجهود طويلة ومتواصلة  على تطوير نظام تكنولوجي متكامل يطبق لأول مرة في المواقع الأثرية المصرية".

قال  إسلام مأمون، الرئيس التنفيذي لشركة "إي أسواق مصر" أن بيع التذاكر إلكترونياً هو واحد من الأنظمة الحديثة المعمول بها في المتاحف الكبرى حول العالم، ومن شأنه تسهيل زيارة المتاحف وتشجيع السياح على زيارة أكثر من متحف، مع توقع حجم الإقبال وكثافة الزيارة من خلال عمليات الحجز الإلكترونى المسبق".

قال الدكتور احمد غنيم المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي أن إطلاق منصة الحجز الإلكترونية للمتحف،  من شأنه إضافة ميزة جديدة للمتحف بما يليق بمكانته التاريخية الكبيرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements