Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الاتصالات: 4.8 ملايين مستفيد للمعاشات عبر البريد

اتصالات وتكنولوجيا
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

رضا علي


أظهر تقرير حكومي صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، أن أعداد المستفيدين من خدمات المعاش عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد، خلال شهر نوفمبر الماضي، بلغ نحو ٤ ملايين و٨٠٠ ألف مستفيد.

وأضاف التقرير أن عدد المستفدين خلال الشهر ذاته سجل زيادة بنحو ٤٠ ألف مستفيد جديد، ليصل إجمالي المستفيدين إلى ٤ ملايين و٨٠٠ ألف مستفيد، مقابل نحو ٤ ملايين و٧٦٠ ألف مستفيد، خلال شهر أكتوبر السابق، ذلك بمعدل نمو شهري بلغ ٠.٨٤٪.

في حين سجل أعداد المستفيدين من خدمات المعاش زيادة سنوية تقدر بنحو ٣٠ ألف مستفيد، مقارنة بشهر نوفمبر ٢٠١٢، ليصل إجمالي المستفيدين إلى ٤ ملايين و٨٠٠ ألف خلال نوفمبر ٢٠١٣، مقابل ٤ ملايين و٧٧٠ ألف مستفيد 2012، بمعدل نمو سنوي بلغ ٠.٦٣٪.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد أضافت نحو ٤ مكاتب جديدة خلال شهر أكتوبر الماضي، ليصل عدد مكاتب البريد إلى نحو٣٨٤٠ مكتبا بنهاية شهر أكتوبر الماضي، مقابل نحو ٣٨٣٦ مكتبا بنهاية شهر سبتمبر ٢٠١٣.

كما بلغ إجمالي الحوالات البريدية الفورية نحو 16 مليار جنيه، خلال العام الماضي ٢٠١٣، حسب تصريحات سابقة للمهندس أشرف جمال الدين الرئيس التنفيذي للهيئة، مؤكدا أن هذه المبالغ تمت عبر 11 مليون حوالة، أغلبها داخل مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements