Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لتقليل الوقت .. تعرف على تطبيقات اختبار إطارات السيارات

سيارات adheride-1078x516
منصة محاكاة اختبار الاطارات

آية أحمد

أطلقت شركة" ميجا رايد" التي تتخذ من إيطاليا مقراً لها، منصة محاكاة مصممة لتقليل الوقت والتكاليف في مراحل تطوير واختبار الإطارات والمركبات لكل من تطبيقات الطرق ورياضة السيارات  .


 

تشتمل المنصة المعيارية ومتعددة الفيزياء على أربعة تطبيقات يمكنها محاكاة الظواهر الفيزيائية التي تؤثر على السيارة عندما تتفاعل مع البيئة الخارجية، ويراقب النظام باستمرار درجة حرارة الإطارات، والتآكل، والبصمة ، والتماسك، وظروف سطح الطريق، مع مراعاة هذه العوامل في كل من العزلة والجماعة.


4 تطبيقات تتنبأ بحالة اطارات السياره في كل الظروف

التطبيقات الأربعة هي النموذج الحراري الفيزيائي الحراري ، والذي يتنبأ بدرجة حرارة الإطارات في الوقت الفعلي؛ نموذج التآكل المعتمد على الطاقة من weaRIDE ، والذي تم تطويره لاكتشاف وتوقع تدهور بوليمرات المداس ؛ نموذج threedeeRIDE ، الذي يعيد إنتاج جميع الديناميكيات التي تؤثر على رقعة التلامس في الإطار ويحاكي مواقف القيادة الناتجة عن الحواجز والمطبات وخشونة الطريق ، مما يساعد على تحسين شعور السائق ؛ ونموذج التفاعل المتقدم adheRIDE ، الذي يجمع ويعيد إنتاج معلومات النماذج الفيزيائية الأخرى ، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا تآكل المداس وخشونة الطريق ومرونة اللزوجة للمركب والقبضة ودرجة الحرارة وضغط التضخم.

يمكن دمج النظام الأساسي مع محاكيات في الوقت الحقيقي للسائق في الحلقة لتوفير فرضيات نظرية دقيقة. يمكن بعد ذلك تطبيق هذه الفرضيات على النظام المصمم من أجل إعادة إنتاج ظروف العالم الحقيقي.

تحتوي المنصة أيضًا على أداة تحليل يمكن استخدامها للتحقق من جميع مراحل التطوير، مع مراعاة كل من المتغيرات في التفاعل بين الإطارات والمركبة وسطح الطريق.

اوضحت " ميجا رايد " أن RIDEsuite تقدم لمصنعي السيارات ومصنعي الإطارات منصة مشتركة لتصميم إطارات المعدات الأصلية.

أوضح فلافيو فاروني ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك: "إن الحداثة الحقيقية وتفرد RIDEsuite هو أنه يوفر إمكانية محاكاة وقياس جميع العوامل التي تؤثر على الإطار ، عندما يتعلق الأمر بتفاعله مع السيارة وسطح الطريق".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements