رئيس التحرير
عصام كامل

لايرك تقود كاديلاك إلى المستقبل الكهربائي

لايرك تقود كاديلاك
لايرك تقود كاديلاك إلى المستقبل الكهربائي



تبدأ ’كاديلاك‘ بتقديم مجموعتها من المركبات الكهربائية وذلك مع إزاحة الستار عن مركبة العرض طراز ’لايرك‘ (LYRIQ) التي تُعتبَر كروس أوفر ديناميكية عصرية فاخرة كهربائية بالكامل.

 

ويسهم نظام الدفع والتقنيات الداعمة له بوضع ’كاديلاك‘ في موقع الريادة ضمن مجالات جعل المركبات كهربائية والاتصال والقيادة الذاتية، وكل هذا يتوفر مع أداء مثير ومستوى جديد من تكامل التقنيات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس ’جنرال موتورز‘ في أمريكا الشمالية ستيف كارلايل سوف تعيد ’كاديلاك‘ تعريف الفخامة الأمريكية بقيادة ’لايرك‘، ضمن هذا الإطار، سنقدّم تجارب تتميّز بكونها تولّد تفاعلاً مع الحواس وتوقُّع الرغبات وتمكين العملاء من القيام برحلات استثنائية.

 

وترتكز لايرك على منصّة وحدة المركبة الكهربائية للجيل القادم من ’جنرال موتورز‘ وتحصل على الطاقة من نظام الدفع Ultium، مما يمكّن ’كاديلاك‘ من منح باقة متنوّعة من الخيارات المتعلّقة بالمسافة الممكن قطعها والأداء المميّز.

 

وبكون المسافة أحد أبرز العوامل التي يتم اعتمادها عند اختيار مركبة كهربائية (EV)، يتم تصميم ’لايرك‘ لتوفير نطاق مسافة تتخطّى 300 ميل عند الشحن الكامل، وذلك وفقاً للاختبارات الداخلية.

 

-سبل شحن تتلاءم مع العديد من الخيارات أكان في المنزل، مكان العمل أو على الطريق – شاملة معدّل سريع للشحن بالتيّار المستمر (DC) بما يزيد عن 150 كيلوواط ومعدّلات شحن من المستوى 2 بما يصل إلى 19 كيلو واط.


-دفع بالعجلات الخلفية مع خيار أداء عالٍ وفق تصميم دفع بجميع العجلات.

 

-النسخة الأحدث من Super Cruise3، أول ميّزة مساعدة حقيقية للسائق بدون استخدام الأيدي في قطاع السيارات، والمتاحة للاستعمال على أكثر من 200,000 ميل من الطرقات السريعة المتوافقة، والتي تم تعزيزها مؤخراً لتشمل التبديل الآلي لحارة السير

• تقنيات جديدة مثل شاشة عرض رأسية بالواقع المعزَّز ثنائية المستوى، والركن الذاتي

التفاعل الأكثر سلاسة والمتكيّف تقنياً مع السائق والركّاب، بما في ذلك أحدث نسخة من ميّزة تجربة مستخدم ’كاديلاك‘، والتي يتم عرضها بواسطة شاشة LED مائلة متطوّرة قياس 33 بوصة تمتد على مدى نطاق رؤية السائق.

الجريدة الرسمية