رئيس التحرير
عصام كامل

أبرزها البطارية.. تفاصيل تصميم سيارة أودي الكهربائية RS Q e-tron | فيديو

فيتو
تتميز سيارة أودي RS Q e-tron الكهربائية كليا، بشحن البطارية لقطع مسافة تبلغ 800 كم يوميًا في صحراء لا تتوفر بها بنية تحتية للشحن.


لذا فقد تم تجهيز الطراز بمحرك TFSI رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر عالي الكفاءة يعمل كمولد لإعادة شحن البطاريات، وتزن البطارية حوالي 370 كجم، وتبلغ سعتها حوالي 50 كيلو واط في الساعة.



وتعمل على تزويد المحركات الكهربائية الأمامية والخلفية بالطاقة اللازمة، وهي نفس البطارية التي يتم مشاركتها مع سيارة السباق e-tron FE07 فورملا E ولكنها تتميز بـ تعديلات طفيفة لاستخدام الرالي.

 


وتنتج المحركات قوة مجمعة تبلغ 671 حصانًا، قالت أودي إن النموذج يمكن أن يتسارع من 0-100 كم / ساعة في أقل من 4.5 ثانية، ويصل إلى سرعة قصوى محددة تبلغ 170 كم في الساعة.

وتوفر عددًا من المزايا، بما في ذلك القدرة على التحكم الدقيق في المحركات الكهربائية لضمان قابلية قيادة جيدة كما أنه لا يتم توصيل المحاور الأمامية والخلفية ميكانيكيًا لذا يمكن تغيير توزيع عزم الدوران وتعديلها حسب الحاجة.


يحتوي الطراز أيضًا على زجاج أمامي فخم وسقف منحدر بشكل حاد، تعلوه كمية هواء ضخمة تستخدم لتبريد المحركات الكهربائية. هناك أيضًا زعنفة مركزية، مبطنة بمصابيح LED لتمكينها من العمل كمصباح فرامل.


وتشمل الميزات البارزة الأخرى عجلات مقاس 17 بوصة ملفوفة بإطارات BF جودريتش بالإضافة إلى نتوءات خلف الأبواب مستوحاة من الشفرات الجانبية لـ R8. ومع ذلك ، فإنها تخدم غرضا مختلفًا تماما في RS Q e-tron لأنها تحتوي على عجلتين احتياطيتين.
الجريدة الرسمية