رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. 3 أسباب أدت إلى نجاح إعلان «ارسم قلبك».. الرصيد الشعبي لمجدي يعقوب سبب الإقبال.. المشاركون يساعدون في توصيل رسالة التبرع.. ورسالة البهجة «كلمة السر» لتحقيق الشعبية

فيتو

قليلة هي الإعلانات التي يجمع على براعتها المصريون، يشيدون بها، يتغنون بقيمتها، خاصة إذا كان الإعلان يدعو للتبرع لعمل خيري وهي قيمة عظيمة يرى خبراء علم النفس أن كثرتها في شهر رمضان الكريم أدت إلى عزوف المصريين عنها.


لماذا نجح إعلان مجدي يعقوب للتبرع لمؤسسته لمعالجة مرضى القلب، فخلال 24 ساعة شاهد الإعلان على موقع اليوتيوب ما يقرب من 120 ألف شخص.

شاهد..بالفيديو..إعلان مستشفى مجدى يعقوب يحقق أعلى نسبة مشاهدة
مجدى يعقوب
يرى خبراء الإعلام أن أول أسباب نجاح إعلان مجدي يعقوب والذي حمل عنوان «ارسم قلبك» هو قيمة مجدي يعقوب نفسه ورصيده لدى شريحة كبيرة من المواطنين، فالشعب المصري يعتبره أحد أنبل الشخصيات التي تخلت عن المناصب والنفوذ مقابل مشروعه المتمثل في علاج أمراض القلب وإقامة مؤسسة لتقدم العلاج مجانا.

ويعد الدكتور المصري مجدي يعقوب أشهر وأنجح جراح على مستوى العالم في عمليات القلب المفتوح، ففي عام 1983 تمكن من إجراء أول زراعة للقلب والرئة معًا، وإعلاميا معروفا بأنه مؤسس مستشفى مجدي يعقوب لأمراض القلب بأسوان.

وحصل "يعقوب" على الجنسية البريطانية تكريما لمجهوداته، ولقبه الإعلام البريطاني بملك القلوب.

اقرأ..مجدي يعقوب.. سبب فرحة قلوب المصريين «بروفايل»

النجوم المشاركين
ويضيف خبراء الإعلام أن ثاني أسباب نجاح إعلان «ارسم قلبك» هو الاستعانة بنجوم لهم رصيد لدى الشعب المصري مثل الفنانة إسعاد يونس والمطرب محمد حماقي، وفريق مسرح مصر، بجانب دنيا سمير غانم ولاعبي كرة القدم وأبرزهم حسام غالي وحازم أمام في إشارة إلى السلام ونبذ العنصرية بظهور نجوم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

اقرأ أيضًا..منى العراقي عن إعلان مجدي يعقوب: «أكاديمية لتدريس فن توصيل الإحساس»

رسالة البهجة
من ناحية أخرى يرى خبراء علم النفس أن أحد أسباب نجاح الإعلان هو اعتماده على لغة الفرح والأمل في أغنية الإعلان، وظهر ذلك بداية من اسمها «ارسم قلبك» ومرورًا باللحن وأخيرًا المشاهد التي حملت رسالة الانفتاح على الحياة.

وأضاف خبراء علم النفس أن جميع الإعلانات التي تطالب المواطنين بالتبرع تعتمد في الأساس على الاستعانة بأطفال مرضى، أو فقراء وهو ما دفع شريحة كبيرة من المواطنين إلى النفور، وهو سر إبداع هذا الإعلان الذي جاء برسالة أمل وبهجة، الجميع يبتسم والرسالة واضحة في نهاية الأمر.
الجريدة الرسمية