Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. في ذكرى تحرير طابا.. أبناء مبارك يجمعون توقيعات لتكريمه.. توزيع الحلوى على المارة أمام «المعادي العسكري».. مبارك يلوح لأنصاره من الشرفة .. وإحدى المشاركات: أنا بحسد السرير اللي بتنام عليه

فيديو

نورا عفيفي-مؤمن التهامي


نجحت الحكومة المصرية بعد العديد من المعارك القانونية والدبلوماسية في نزع آخر جزء محتل من سيناء «طابا»، في 1989، ورفع العلم المصري على أراضيها وممارسة الحكومة المصرية السيادة الكاملة على كامل ترابها 19 مارس، ويمثل اليوم انتصارا عظيما للشعب المصري في ذكرى رفع العلم المصري فوق أرض طابا.


احتفالات أنصار مبارك
رصدت عدسة «فيتو» احتفالات أنصار الرئيس الأسبق حسني مبارك أمام مستشفى المعادي العسكري بالذكرى السادسة والعشرين على تحرير طابا من قبضة العدو الصهيوني "إسرائيل".

في البداية، توافد العشرات من مؤيدي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى مستشفى المعادي العسكري للاحتفال بالذكرى السادسة والعشرين لتحرير طابا، والمطالبة بتكريم مبارك لدوره الرائد والفعال في تحريرها.

توزيع حلوى
وردد المشاركون في الوقفة هتافات مؤيدة للرئيس المخلوع "حسني مبارك" منها: "زمن العزة والكرامة هو زمنك يا مبارك، وزمن الخزي وزمن العار هو زمنكم يا ثوار، و"بنحبك ياريس"، و"ألف سلامة ياريس"، رافعين بانرات وصور للرئيس المخلوع، ووزع "أبناء مبارك" حلوى على المارة وسائقي السيارات أمام مستشفى المعادي العسكري، وذلك ضمن احتفالهم بذكرى تحرير طابا.

«بحسد السرير اللي بتنام عليه»
ووجهت المشاركات في الوقفة من أبناء مبارك أمام مستشفى المعادي العسكري كلمات له عبر مكبرات الصوت، للتعبير عن حبها له منها: "أنا بحسد السرير اللي بتنام عليه يا ريس كل يوم"، "أنا عايزة أتصور معاك سيلفي ياريس"، "مفيش رئيس غيرك والشعب المصري كله بيقول ولا يوم من أيامك"، و"إنت ياريس بطل الحرب والسلام وكلنا عرفنا فضلك علينا وإنت اللي رجعت لنا سيناء من تاني ورجعت لينا العزة. "

مبارك يلوح لأنصاره
كما احتفل الرئيس الأسبق حسني مبارك مع أنصاره المتواجدين أمام مستشفى المعادي العسكري، للاحتفال بذكرى تحرير طابا، ولوّح مبارك لأنصاره من إحدى شرفات المستشفى، وسط تصفيق من الحاضرين وهتافي «ألف سلامة يا ريس» و«بنحبك يا ريس».

وتسلق عدد من مؤيديه، الباب الرئيسي لمستشفى المعادي العسكري للتلويح للرئيس فور خروجه من إحدى الشرفات للتلويح لأنصاره.

تكريم مبارك
وخلال الوقفة جمعت رابطة "أبناء مبارك"، عددا من توقيعات المواطنين، ضمن فعاليات حملة "تكريم الرئيس"، تمهيدا لتسليم تلك التوقيعات إلى النائب العام، لتكريمه لدوره الرائد في تحرير طابا من العدوان الإسرائيلي.

وأشار أحد المشاركين إلى أن الهدف من الحملة تكريم الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بالتزامن مع ذكرى عودة تحرير طابا، مؤكدين دور الرئيس الأسبق في استعادتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements