رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. تفاصيل انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا.. مقتل 21 مواطنا وإصابة 45 آخرين.. الدفع بـ 26 سيارة إسعاف.. والتحقيقات الأولية: الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعت بالصف الأول داخل الكنيسة

فيتو

في حلقة جديدة من مسلسل إراقة الدماء الذي يضرب أعياد الإخوة الأقباط في مصر، استيقظت محافظة الغربية اليوم الأحد، على أصوات انفجار قنبلة ضربت كنيسة مارجرجس بشارع على مبارك بطنطا، وعثر أهالي الشارع على جسم غريب آخر أمام الكنيسة، ما أدى إلى حالة من الذعر بين المواطنين.


كنيسة مارجرجس
استهدف الانفجار كنيسة مارجرجس بطنطا أثناء الاحتفال بـ"أحد السعف"، وأدى الانفجار إلى سقوط جزء من جدران الكنيسة وقبتها، فيما قامت قوات الأمن بتطويق المكان وشوهدت العشرات من سيارات الإسعاف تتوجه إلى مكان الحادث، وقال شهود عيان إن أغلب الضحايا من النساء والأطفال، ومن المتوقع ارتفاع عددهم.

قتلى ومصابون
وأكد الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الحادث أسفر عن سقوط 21 قتيلا و45 مصابا، واستقبل مستشفى طنطا الجامعي المصابين.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم الدفع بـ26 سيارة إسعاف بمحيط كنيسة مارجرجس بطنطا، للتعامل مع حالات الإصابة، فيما خصصت محافظة الغربية 3 مستشفيات لاستقبال ضحايا، انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا، وهي (مستشفى طنطا الجامعي، ومستشفى المنشاوي العام، ومستشفى الأمريكان).

عبوة ناسفة
ومن جانبها، انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط الأمن العام والمباحث الجنائية وقوة من الحماية المدنية وقسم المفرقعات لفحص الجسم الغريب للتأكد من وجود متفجرات من عدمه، وبانتقال الأجهزة الأمنية تبين أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة بالصف الأول داخل الكنيسة.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا بمحيط المنطقة ومنعت دخول السيارات المتجهة إلى شارع على مبارك، أو اقتراب المواطنين، وتم تحويل الطريق لشارع النحاس.
الجريدة الرسمية