رئيس التحرير
عصام كامل

مات قهرًا.. وفاة أشرف أبو اليسر تثير غضب النشطاء من محمد رمضان

الطيار أشرف أبو اليسر
الطيار أشرف أبو اليسر
حالة من الحزن والغضب انتابت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" لوفاة الطيار اشرف أبو اليسر، الذي قاضى الفنان محمد رمضان وحصل على حكم بتغريمه 6 مليون جنيه، بعد نشر رمضان لصورة له داخل قمرة القيادة بالطائرة، الأمر الذي تسبب في سحب رخصة الطيران من أشرف أبو اليسر.


نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا هاشتاج "أشرف أبو اليسر" للتعبير عن حزنهم لوفاة الطيار، متهمين محمد رمضان بأنه تسبب في "قهر" الطيار، عندما بث فيدية وهويلقي بالأموال على الأرض ويعطيها لكلبه داخل الفيلا. 

الطيار خسر شغله
قال هاني عز العرب " قد إيه الصورة دي مؤلمة..فجأة الحياة اتغيرت مع الطيار #اشرف_ابواليسر خسر شغله وتعب ومرض حتي معاشه ويلاقي حد بيقلل منه في فيديوهات..بس حكمة ربنا ان حقه في الدنيا يجيله واخد حكم بالتعويض في حياته.. #محمد_رمضان ازيك دلوقتي؟ العند والكبر عاملين إيه؟ افتكر إن عند الله تجتمع الخصوم"

وعلق ستورم شادو " وفاة الطيار #اشرف_ابواليسر ..الله يرحمه والله الحياة قصيره بالأمس القريب كنا نسمع  ونتابع اخباره مع محمد رمضان عن ازمته معه لانه سمح له بدخول كابينة الطائره واليوم نسمع خبر وفاته الدنيا راحله والمناصب زائله فاتقوا الله يا عباد الله واعلموا انكم اليه راجعون "

أغنية محمد رمضان
وعلق فيفا أيجبت " الله يرحمه الطيار #اشرف_ابواليسر ها يا نجم النجوم #محمد_رمضان هترد على الخبر ده ازاى يا ترى هتنزل اغنية وانت متصور في قبر و بترمي فلوس و تقول انا نمبر وان ؟ ولا ايه"

وأضاف نايفكو "وفي قبل قليل الكابتن أشرف أبو اليسر بعد أسابيع قليلة من قضاء المحكمة بتعويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به. أبو اليسر توفي اليوم السبت في العناية المركزة من فترة طويلة حتى قبل الحكم في قضيته بسبب تدهور حالته الصحية"

قهر ومجاملة
وعلق منير الغامدي " والله شيء قهر هذه نهاية المجاملة لمشهور"
 
والغريب أن محمد رمضان تجاهل وفاة الطيار أشرف أبو اليسر، الذي قاضي محمد رمضان بعد نشره لصورته داخل قمرة القيادة في الطائرة، ما أدي لإيقافه عن العمل كطيار، ولكنه حصل علي تعويض قدره 6 مليون جنيه من محمد رمضان بالقضاء، وتجاهل محمد وفاة الطيار، وكتب أن مسلسله "موسي" أصبح تريند في مصر، في الوقت الذي حققت فيه مسلسلات اخري التريند في مصر، لكن "موسي" ابتعد عن سباق التريندات اليومية علي جوجل أو بالسوشيال ميديا.

مسلسل موسى
وكتب محمد رمضان تدوينة على الفيس بوك معبرًا عن سعادته "الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك مسلسل #موسى تريند رقم واحد على يوتيوب #ثقة_في_الله_نجاح"

لترد عليه نورهان حسين " هیجی یوم هتفقد شعبیتک تماما بسبب غرورک واستفزازک زی ما ربنا رزقک قبول من الناس قادر فی لحظة یخلیک..."

وعلقت سماحة صلاح " اريت تنزل نعي للراجل اللي توفاه الله اكيد بعد ما صورت فيديو وانت بترمي الفلوس زعل في نفسه ادعي ربنا يسامحك ومايكونش خصيم لك عند الله"

وهنا رد محمد رمضان وكتب معلقًا على وفاة الطيار على الفيس " انا لله وانا اليه راجعون .. الطيار اشرف ابو اليسر في ذمة الله ربنا يرحمه برحمته التي وسعت كل شيء ويسكنه فسيح جناته ويصبر كل اهله واحبابه"

وفاة أشرف أبو اليسر
يذكر أن الطيار المصري أشرف أبو اليسر توفي داخل غرفة العناية المركزة، بعد تعرضه لوعكة صحية.





وكانت أزمة اندلعت بين الفنان محمد رمضان، والكابتن طيار أشرف أبو اليسر، بعد أن سحبت وزارة الطيران ترخيص أبو اليسر مدى الحياة، بعد أن نشر محمد رمضان صورة له داخل قمرة الطائرة، والتصوير داخلها،  بعدها دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه تعويضاً عن الضرر الذي لحق بأبو اليسر.

6 مليون جنيه 
وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت حكمها، مؤخرًا، في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدى حلمى، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتى يطالب فيها الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به، بسبب قيام الفنان بنشر صورة له وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.

ورد محمد رمضان ببث فيديو له وهو يلقي أمواله علي الأرض ويلقيها لكلبه، ما أدي لاستياء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي. 


الجريدة الرسمية