Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كيف تابعت جماهير الأهلي الصفحة الرسمية لبايرن ميونخ؟

تريند جماهير-الاهلي
جماهير القلعة الحمراء

محمد صلاح فودة

تباينت ردود فعل الجماهير المصرية وخاصة الأهلوية على الصفحة الرسمية لنادي بايرن ميونخ الألماني، بعد إعلان قرعة كأس العالم للأندية ومواجة الأهلي لنادي الدحيل القطري في ربع النهائي، ليواجه الفائز فريق البايرن.

وشهدت الصفحة الرسمية للبايرن تعليقات متنوعة من جماهير النادي الاهلي بعدما نشرت صفحة النادي تعليقا على قرعة كأس العالم للأندية قالت فيه: "لا تخافوا ولكن احذروا".

وقال أحمد مدكور: "أنا قلبي كله مع الأهلى وبعشق البايرن أعمل إيه كل الدعم يا أهلي".

وكتب رحمة ياسر: "لو إنت عندك نوير فأحنا عندنا الشناوى والبقاء للأقوى".

وأضاف محمد محسن مازحا: "تلاته بالله العظيم لو كسبنا الدحيل، وحبيتوا تعملوا حاجه من الحاجات الي بتعملوها في أوروبا دي لتبقي ليلتكو طين فاهمين ولا لا".


يذكر أن قرعة كأس العالم للأندية أقيمت منذ قليل، وأسفرت القرعة عن مواجهة ممثل قارة أفريقيا ومصر النادى الأهلي ضد مستضيف البطولة الدُحيل القطرى فى الدور الثانى من البطولة، ذلك بعد أن انسحب نادى أوكلاند سيتى من مواجهة الدُحيل فى الدور الأول بسبب تفشى ڤيروس كورونا بين لاعبيه.

ينتظر بطل أوروبا نادي بايرن ميونخ الألمانى الفائز من مباراة الأهلي والدحيل فى المباراة الأولى من نصف النهائى، فيما يواجه الفائز من أولسان هيونداى الكورى الجنوبى وتيغيرس المكسيكى بطل أمريكا الجنوبية والذى سيتم تحديده بعد انتهاء المباراة النهائية فى كأس الكوبا ليبرتادوريس آخر الشهر الجارى بين سانتوس البرازيلى وبالميرياس البرازيلى.

وسيواجه الأهلي بطل أوروبا لأول مرة فى مشاركته السابعة إذا حقق الفوز على الدحيل القطرى فى الدور الثانى من البطولة، وفى التقرير التالى سنتعرف على أبرز مواجهات الفرق الأفريقية مع الفرق الأوروبية فى بطولة كأس العالم للأندية.

واجه ممثلو قارة أفريقيا أبطال أوروبا من قبل فى ثلاثة مناسبات فقط منذ انطلاق البطولة بنسختها الجديدة عام ٢٠٠٠، وقتها واجه نادى الرجاء المغربى ممثل أوروبا ريال مدريد فى دور المجموعات وانتهى اللقاء بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

منذ ذلك التاريخ لم نشهد مواجهة بين طرفى أوروبا وأفريقيا فى البطولة حتى عام ٢٠١٠ وذلك حين واجه نادى مازيمبى بطل أفريقيا فى المباراة النهائية نادى إنترميلان بطل أوروبا وانتهى اللقاء بفوز الإنتر بنتيجة ٣/٠، سجل الأهداف آنذاك بانديف وإيتو وبيابيانى.

و تكرر الأمر عام ٢٠١٣ عندما واجه مستضيف البطولة الرجاء المغربى والذى يحظى بنصيب الأسد فى مواجهة الفرق الأوروبية نادى بايرن ميونخ الألمانى بطل أوروبا فى المباراة النهائية وانتهى اللقاء وقتها بفوز الباڤارى بطل أوروبا بنتيجة هدفين دون رد، سجل الأهداف المدافع دانتى ومتوسط الميدان تياجو ألكانتارا.

الجدير بالذكر أن الأهلي كان قد توج ببطولة دورى أبطال أفريقيا لعام ٢٠٢٠ عندما فاز على غريمه التقليدى الزمالك بنتيجة هدفين لهدف واحد نوفمبر الماضى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements