Advertisements
Advertisements
الجمعة 30 يوليه 2021...20 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رعب جنود الاحتلال الإسرائيلي لحظة إطلاق الصواريخ من غزة / فيديو

تريند 5e4fc5aa421aa918501db79d
رعب جنود الاحتلال الإسرائيلي

حنان عبد الهادي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حالة الرعب التي عاشتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، لحظة إطلاق الصواريخ على تل أبيب من غزة، حيث يظهر الفيديو صرخات الرعب التي كان يطلقها جنود الاحتلال مع إطلاق الصواريخ.



يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت، صباح اليوم الأربعاء، قصف عنيف في سلسلة غارات على مدينة غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي القطاع بأكثر من 40 غارة في آن واحد، وجهتها على المقرات والمواقع الواقعة داخل مجمع الجوازات، وفي محيط مجمع أنصار غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها، ووقوع أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين، ما دفع الأهالي في قطاع غزة للهروب من منازلهم نتيجة لقصف المدنيين والأحياء السكنية بشكل وحشي. 


الغارات الوحشية


وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الغارات الجوية الإسرائيلية التي شنت هجومًا وحشيًا على قطاع غزة أسفر عن مقتل 35 فلسطينيًا بينهم 12 طفلًا على الأقل.


فيما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن مجموعات فلسطينية مسلحة أطلقت أكثر من ألف صاروخ من قطاع غزة على تل أبيب منذ مساء الاثنين الماضي، بينما قتل 5 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شمالي القطاع.


صواريخ مضادة للدروع


وأطلق صاروخ مضاد للدروع من شمال قطاع غزة باتجاه مركبة إسرائيلية. وقتل 5 أشخاص في إطلاق الصواريخ وأصيب العشرات بجروح، بحسب قوات الاحتلال.




وكانت المصادمات اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينين، أثر منع قوات الاحتلال المصليين والمعتكفين من الصلاة بالمسجد الأقصى، بعد محاولة استيلاء المستوطنين على عقارات وأراضي سكان حي الشيخ ريحان، لتتصاعد الاحتكاكات بين الجانبين.


خط التصعيد


وتصاعدت التوترات والمصادمات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بعد دخول المقاومة الفلسطينية على خط التصعيد، بقصف عدة صاوريخ على تل أبيب، اخترقت القبة الحديدة وأسفرت عن خسائر في بعض الأماكن بداخل تل أبيب، وردت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات جوية مكثفة قصفت القطاع وتسببت في مقتل فلسطينيين، ودمار البنية التحتية في قطاع غزة.


وكانت المصادمات بدأت بين المقدسيين، وشهدت القدس مواجهات شديدة بين الفلسطينين والمستوطنين، وذلك لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على عقارات وأراضي 28 أسرة فلسطينين في حي الشيخ جراج بالقدس، بعد إصدار محكمة الاحتلال قرار اغتصاب مستوطنين على الأراضي والعقارات الفلسطينية عنوة دون وجه حق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements