رئيس التحرير
عصام كامل

رسالة ساويرس للمصريين: خذوا اللقاح من فضلكم

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس
طالب المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، من المصريين بأن يسارعوا في تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مؤكدًا أن من يحصلون على اللقاح لن يتعرضوا للموت في حالة إصابتهم مرة أخرى بفيروس كورونا، وستكون الأعراض لديهم أقل حدة، لذا توجه برسالته للمصريين بأن يتلقوا اللقاح.

 
وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "الأمر سهل.. إذا كنت لا تنوي التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا، فإنك ستصاب بفيروس كورونا كوفيد-19 وتنقله للآخرين. إذا تلقيت اللقاح ضد كورونا وأصبت بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 فلن تموت وستكون أعراض كورونا لديك أقل حدة. لقد رأيت ذلك في الحياة الواقعية في الناس من حولنا. أنا لست عالمًا طبيبا.. خذ اللقاح من فضلك".

المرة الثانية
يذكر أن المهندس نجيب ساويرس ينادي للمرة الثانية بالحصول على لقاح كورونا لسرعة التعافي من فيروس كورونا المستجد، وكتب في تغريدة سابقة مناديًا المصريين الذين لم يتلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بأن يبادروا بالحصول على اللقاح.

وكانت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، أكدت، في تصريح ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع عبر فضائية "DMC"، إن عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ 5 ملايين مصري حتى الآن، وتوقعت مضاعفة العدد، خلال شهر أغسطس المقبل.

لقاح كورونا
وقالت نهى عاصم: "إن مصر من المقرر أن تستقبل لقاحات من جهات مختلفة خلال شهر أغسطس"، لافتة إلى إتاحة لقاح "سينوفاك" محلي الصنع قريبًا بعد إجراء اختبارين على العينات الأولى من هيئة الدواء".


وذكرت نهى عاصم أن تأثير الموجة الرابعة في صورة مشكلات صحية أو وفيات مرتبط بسلوك المواطنين، وتعمل وزارة الصحة على تغطية أكبر عدد من الفئات المستحقة للقاحات، قبل شهر سبتمبر المقبل.
الجريدة الرسمية