رئيس التحرير
عصام كامل

بطل راليات سعودي يفضح كذب ادعاء باحث إسرائيلي | فيديو

سيارة بطل الراليات
سيارة بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي في رالي حائل 2016
كشف بطل الراليات السعودي يزيد محمد الراجحي كذب إدعاء الصحفي والباحث الأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين، الذي زعم كذبا أن سيارة يمتلكها أحد سكان شمال سيناء اقتحمت حدود إسرائيل، الأمر الذي دفع يزيد الراجحي لكشف زيف ما أورده كوهين في الحال. 


وكان إيدي كوهين، الباحث الأكاديمي الإسرائيلي، ادعى أن سيارة من سيناء اقتحمت حدود إسرائيل وكتب في تغريدة على تويتر: "سيارة من بدو شمال سينا بني عطية تقتحم حدود إسرائيل ألقت القبض عليها طائرة مروحية إسرائيلية" وبث مقطع فيديو لسيارة مسرعة في الصحراء تطاردها طائرة.

الأمر الذي دفع بطل الراليات السعودي للرد على زيف ادعاء إيدي كوهين قائلًا: " هذي سيارتي في "رالي حايل 2016"، وأرفقها بالفيديو الذي يؤكد ما قاله ويفضح به ادعاء كوهين.

كشف كذب كوهين 
وتفاعل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع كشف بطل الراليات السعودي لزيف ادعاء إيدي كوهين، فسخرت إيمان بنت محمد من كذب كوهين قائلة: "اما عاد سافرت من حايل لإسرآئيل ، في كم ساعة وصلت".

ورد جابر الأسمري " كذبوا على الله ما تبغاهم يكذبون على الناس (وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَما هوَ مِنَ الْكتَاب وَيَقُولُونَ هوَ منْ عِندِ اللّهِ وَمَا هوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ) .

وعلقت أتش أية :"ورب الكعبة ان هالصهيوني يعرف أن هالسيارة هي سيارة يزيد الراجحي المتسابق المشهور في رالي حائل كما يعرف اسمه بس هو يتعمد السذاجة لينشر حسابه صار يعرف أن السعوديين ما يعرفون يسكتون".


وقالت عبد الرحمن نصار: "سرقوا فلسطين بكبرها ما تبيهم يسرقون لقطتك".

سباق حائل 
وعن الفيديو الصحيح لبطل الرالي السعودي قال أبو هاجر: "هذا تصوير زميلي. وهذه قناتي باليوتيوب والمقطع مشاهداته عالية جداً جداً 2.7 مليون مشاهده", 


ورد تاهوري : "معليش اعذرهم لان الارض مو ارضهم (محتلينها) ومايعرفون يميزونها بينها وبين غيرها"

وعلق يوسف العمران قائلًا: " هو يعرف لمن هذا الفيديو واختار الفيديو بعناية ويعرف ماهي ردة فعلنا، وغرضه أن تنتشر تغريدته بشكل كبير ويحصل على متابعات وشهرة واهتمام أكثر..". 
الجريدة الرسمية