Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السفير الألماني يزور الإسماعيلية ويبحث مع أسامة ربيع التعاون المشترك

تريند سيريل نون
سفير ألمانيا بالقاهرة سيريل نون

حنان عبد الهادي

أكدت السفارة الألمانية بالقاهرة أن السفير سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة، زار مدينة الإسماعيلية، حيث التقى ورئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، وبحث الجانبان الألماني والمصري آخر التطورات في القضايا.


وعبر سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة عن سعادته لعودة الملاحة بقناة السويس بشكلها الطبيعي، بعد جنوح السفينة Evergiven.

جولة بقناة السويس
وكتبت السفارة الألمانية تغريده على تويتر قالت فيها:  "زار اليوم السفير الألماني بالقاهرة مدينة الاسماعيلية حيث التقى بالفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس. وبحث الطرفان سبل التعاون الألماني المصري.. وآخر التطورات. كما استمتع السفير بجولة بحرية في قناة السويس وتابع بسعادة عودة الحركة الملاحية بالقناة لطبيعتها"


يذكر أن سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة أكد في إحدي اللقاءات التي عقدت بالسفارة في مصر، أن العلاقات المصرية الألمانية قوية خاصة فى الفترة الأخيرة، حيث تشارك عدد من الشركات الألمانية في الاستثمار بمصر، فى ظل الإصلاحات التى تقوم بها الحكومة المصرية

واشار وجود تطور إيجابى فى عملية التبادل التجارى بين مصر وألمانيا، وتوجه ألمانيا استثماراتها في مصر بالقطارات فائقة السرعة وإنتاج الهيدروجين فى ومجال انتاج الطاقات الجديدة والمتجددة.

ليست بلدًا عاديًا
وأكد نون قوة العلاقات الثقافية بين مصر وألمانيا، مشيرًا إلى وجود 3 جامعات ألمانية فى مصر، وقال إن "مصر ليست بلد عادية فيما يتعلق بالاهتمام بتعلم اللغة الألمانية، وذلك بسبب البنية المدرسية الراسخة فى مصر".


كما أكد السفير الألماني بالقاهرة وجود كثير من المشروعات الألمانية الضخمة، التي تحظى بدعم الحكومة الألمانية، التي تشير إلي أن الحكومة المصرية شريكة لها فى هذا المجال وفى مجال إدارة المياه والمخلفات الصلبة، ويبلغ حجم محفظة المشروعات الحالية بين مصر وألمانيا 1.7 مليار يورو.

آلية كوفاكس
وكان السفير الألماني في مصر أكد إنشاء آلية كوفاكس تحت مظلة الأمم المتحدة، سيزفر 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا لمصر عن طريق آلية كوفاكس، فى الفترة المقبلة.


وأما التبادل السياحى بين ألمانيا ومصر فيجرى بشكل مستمر، بسبب الدراسة والسياحة والعمل وغيرها، وأنشأت ألمانيا مع الحكومة المصرية مركز للهجرة بالقاهرة فى المعادى، للاستعلام عن فرص العمل، ويستفيد منه العائدون من أوروبا وألمانيا إلى مصر، ليستفهموا عن وسائل الدخول لسوق العمل إلى مصر، حسبما أكد سفير ألمانيا بالقاهرة سيريل نون.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements