رئيس التحرير
عصام كامل

12 حالة وفاة و7 إصابات جديدة بأنفلونزا الطيور بالصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية الصينية أن فيروس أنفلونزا الطيور "إتش7 إن9" تسبب في وفاة 12 شخصًا في مقاطعة "تشيجيانغ" بشرق الصين خلال هذا العام، وأنه من يوم 9 إلى 26 يناير شهدت تشيجيانغ حالات إصابة بشرية بالفيروس لليوم الثامن عشر على التوالى، فيما بلغ العدد الإجمالي من حالات العدوى في المقاطعة 49 حالة حتى ظهر اليوم.

وقالت السلطات الصحية، اليوم الاثنين، إن من بين الحالات الـــــ49 توفى 12 شخصًا وتم شفاء شخص واحد تماما واستمر بقاء العدد الباقى بالمستشفيات، في وقت سجلت 6 حالات إصابة بشرية جديدة بفيروس انفلونزا الطيور "إتش 7 إن 9"  في 4 مقاطعات في الصين، حيث سجلت حالتي إصابة جديدتين لرجل عمره 69 عاما وامرأة عمرها 72 عاما، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمقاطعة إلى 10.

وأضافت إدارة الصحة في مقاطعة قوانغدونغ أنها سجلت حالتي إصابة جديدتين لامرأة عمرها 77 عاما ورجل عمره 68 عاما وخرج ثلاثة مصابين بالفيروس من المستشفى، فيما سجلت مقاطعة هونان بوسط البلاد حالة إصابة واحدة لامرأة عمرها 58 عاما، وحالة امرأة أخرى عمرها 74 عاما في مقاطعة جيانغسو بشرق البلاد خطيرة، كما تم تسجيل حالات إصابة بفيروس "إتش 7 إن 9" في مقاطعة تشيجيانغ وشانغهاي وبكين.

وأشارت إلى أنه تم وقف العمل ببعض أسواق الدواجن لمنع انتشار العدوى، فيما حذر خبراء الصحة المواطنين بالابتعاد عن الدواجن الحية والتمسك بعادات النظافة الجيدة، حيث إن التعرض عن قرب للدواجن الحية يحمل مخاطر عدوى عالية.

من جانبها، أكدت هيئة الأغذية والصحة في هونج كونج اليوم، اكتشاف إصابة بفيروس "إتش 7 إن9" في سوق لبيع المنتجات الزراعية بالجملة وأعلنت أنها ستعدم نحو 20 ألف دجاجة في السوق صباح غد الثلاثاء.
الجريدة الرسمية