رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني أزمة سد النهضة

سامح شكرى ونظيرة
سامح شكرى ونظيرة الأردنى أرشيفية
Advertisements

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وذلك في إطار حرص الجانبين على دورية التشاور والتنسيق المُستمر بينهما.



وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين أعربا عن ارتياحهما للمستوى المُتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين القاهرة وعمّان، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين، وبما يُلبي تطلعات الشعبين الشقيقيّن.

قمة مرتقبة
وأوضح حافظ أن الاتصال تطرق إلى التحضيرات الجارية في إطار عقد القمة المُرتقبة لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، كما تم تبادل الرؤى حيال الملفات الإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث اتفق الوزيران على ضرورة البناء على مُخرجات الاجتماع الرباعي الأخير الذي عُقِد في باريس يوم 11 مارس الجاري بمُشاركة كلٍ من مصر والأردن، وفرنسا وألمانيا، من أجل إيجاد مناخٍ مواتٍ لإطلاق عملية تفاوضية مُباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أساس حل الدولتين.



وتناول الوزيران أيضًا التطورات على صعيد المشهد الليبي فضلاً عن الأوضاع في سوريا، كما بحثا آخر مستجدات ملف سد النهضة.

مؤتمر صحفى
افتتح وزير الخارجية ونظيرة الكرواتي جوردان رادمان منتدى الأعمال المصري الكرواتي في القاهرة اليوم.

ومن المقرر أن يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، جوردان رادمان ، وزير الخارجية كرواتيا، بمقر وزارة الخارجية وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.

مصر وكرواتيا
ووصل إلى القاهرة مساء الإثنين "جوردان رادمان" وزير الخارجية للشئون الأوروبية الكرواتي، قادما على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام، يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وكرواتيا وآخر التطورات.
ومن المقرر أن يلتقى الوزير الكرواتي خلال زيارته لمصر مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث دعم التعاون واستعراض آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما يشارك في اجتماع الغرف التجارية مع مجلس الأعمال المصري الكرواتي، والذي يبحث زيادة التعاون التجاري بين مصر وكرواتيا خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والتعدين، حيث تتضمن الفعاليات لقاءات بين الشركات الكرواتية في قطاعات التعدين والبترول والطاقة الجديدة والبنية التحتية وبناء السفن وخطوط إنتاج الصناعات الكيمائية والغذائية والدوائية وبنك الإعمار والتنمية الكرواتي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية