Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل تتدخل واشنطن وتسقط الصاروخ الصيني التائه؟ وزير الدفاع الأمريكي يجيب

خارج الحدود 79-015432-chinese-missile-america-shoot_700x400
الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

لماذا لا تسقط واشنطن الصاروخ الصيني وتنقذ العالم؟ سؤال يتردد كثيرًا بعد المخاوف مع استمرار تحركات الصاروخ وخرجه عن السيطرة ولم يعد بالإمكان التحكم به، ومعرفة مكان سقوطه.

 
وزير الدفاع الأمريكي

وللإجابة على هذا السئوال خرج وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن  لينهي آمال المنتظرة لتدخل واشنطن، قائلًا: "لا توجد خطة في الوقت الحالي لدى بلاده لإسقاط بقايا الصاروخ الصيني الذي خرج عن نطاق السيطرة في الفضاء، ومن المقرر أن يدخل الغلاف الجوي للأرض في نهاية هذا الأسبوع".

وأضاف خلال حديثه مع الصحفيين: "إن الأمل هو أن يسقط الصاروخ في المحيط، ونأمل أن يهبط في مكان لن يؤذى فيه أي شخص، ونأمل أن يكون في المحيط أو في مكان ما من هذا القبيل".

إسقاط الصاروخ الصيني
وعند سؤاله عما إن كانت بلاده ستسقط الصاروخ، رد أوستن قائلًا: "أحدث التقديرات التي رأيتها تشير إلى تاريخ 8 أو 9 من مايو، كما تعلم، وما زال الخبراء يعملون على ذلك.. في هذه المرحلة ليست لدينا خطة لإسقاط الصاروخ".

وأضاف أوستن: "أعتقد أن هذا يعكس حقيقة أنه بالنسبة لأولئك الذين يعملون في مجال الفضاء، يجب أن يكون هناك مطلب للعمل في وضع آمن ومدروس، والتأكد من أننا نأخذ هذه الأنواع من الأمور في الاعتبار مع تخطيطنا وإجرائنا للعمليات".

الجيش الأمريكي والصاروخ الصيني

وتأتي تصريحات أوستن بعد تصريحات مماثلة للجيش الأمريكي أفادت بأن بقايا صاروخ صيني كبير أطلق الأسبوع الماضي، من المتوقع أن تعاود دخول الغلاف الجوي في نهاية الأسبوع، في عودة خارجة عن السيطرة ستتعقبها قيادة الفضاء الأمريكية. 

ووفقًا لبيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية مايك هوارد، فإنه "لا يمكن تحديد نقطة الدخول الدقيقة للصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض إلا في غضون ساعات من عودته".

وأضاف أنه سيتم توفير تحديثات يومية حول مكان الصاروخ من خلال موقع "Space Track "على الإنترنت.

الصاروخ الصيني يحلق بمصر للمرة الثالثة

وكشف محمد العفيفي، الخبير الفلكي وعضو الجمعية الفلكية المصرية، أن الصاروخ الصيني CZ-5B R/B مرَّ فوق مصر للمرة الثالثة منذ ساعة تقريبًا فوق منطقة مركز الفشن التابع لمحافظة بني سويف، وكان على ارتفاع 261 كم. 
 
وأوضح محمد العفيفي، الخبير الفلكي، وعضو الجمعية الفلكية المصرية، أن الصاروخ حلَّق أول مرة تحديدًا فوق جرجا التابعة لمحافظة سوهاج على ارتفاع 298 كم، وثاني مرة فوق ديروط بأسيوط، وكان على ارتفاع 278 كم. 

الصاروخ الصيني

وكانت الدكتورة رشا غنيم، أستاذ أبحاث الفضاء بمعهد الفلك، أكدت أنه للمرة الثالثة يمر الصاروخ الصيني فوق مصر، وذلك فى تمام الساعة ١١:٠٣ مساءً، ويستغرق مروره فترة لا تتعدى الـ٥ دقائق، حيث يدور الصاروخ حول الأرض كل ساعة ونصف.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements